Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

(الجزيرة) حضرت استقبال واستماع سموه لشكاوى المواطنين والمراجعين بالحرس الوطني... الأمير متعب بن عبدالله:
ننفذ أوامر خادم الحرمين بدعم ومساعدة المواطن السعودي أينما كان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في رئاسة الحرس الوطني قادة الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين وجموع من المواطنين وقد استمع سموه إلى متطلبات المواطنين المراجعين التي تتمثل في العديد من الطلبات مثل العلاج والمساعدة والشفاعة وأصحاب الظروف الخاصة والنظر في متطلبات منسوبي الحرس الوطني.

والجزيرة كانت حاضرة في مجلس سموه برئاسة الحرس الوطني حيث رصدت جوانب إنسانية يتميز بها سموه أثناء استماعه لمتطلبات الناس... بأنه كان مستمعاً لمشاكل المواطنين ويترك وقتاً كافياً لكي يتحدث الشخص عن همومه.. وعقب أن انتهى سموه من استقبال المواطنين تحدث سموه إلى قادة القطاعات قائلاً نحن زملاء وشركاء في أن نعمل من أجل الوطن وأن نعمل ما في وسعنا لخدمة هذا الشعب مداعباً سموه رجال الحرس الوطني.

تصريح سموه لـ(الجزيرة)

وعقب أن غادر سموه مجلسه سألناه عن مشاعره اتجاه متطلبات هؤلاء المواطنين والالتقاء بهم وبمنسوبي الحرس الوطني عن سياسة الباب المفتوح فقال سموه لـ(الجزيرة) هذه ما تعلمناه وتعودنا عليه من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وهو أول من سن فتح بابه ونحن في المواقع لسنا إلا خداما لهذا الشعب... وهذه البلاد منذ أن وحدها الملك عبد العزيز رحمه الله وملوك هذه البلاد حريصون على خدمة المواطن وحل متطلباته وتلمس حاجاته وهذا عادة لن نتخلى عنها مهما كان لأن هموم الناس هي همومنا وراحتهم هي راحة لنا جميعاً.

وأضاف سموه بأن هذه اللقاءات مع المواطنين هي من التقاليد العريقة والأصيلة التي تحرص عليها قيادتنا بحيث يكون المسؤول دائماً مع المواطن في حل مشاكله وتحقيق متطلباته والمواطن هو في حاجة المسؤول وهذه ميزة حسنة أن نكون مع المواطن دائماً وأن نحسس المواطن بأهمية قضاء حوائجهم.. والمواطن في حاجة أن يكون المسؤول معه في قضاياه.

وأكد سموه بأن سياسة الباب المفتوح أو جلوسنا مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم لا بد للمسؤول أن يفتح قلبه للمواطن.. وعلى المواطن أيضاً أن يفتح قلبه للمسؤول ونتناقش فيما يهم الصالح العام من خلال نقاش أخوي مفتوح. داعياً سموه من الله أن يوفقنا أن نكون عوناً للمواطن في حل أي مشكلة تعترض طريقه.

وأبان سموه إلى أن بعض القضايا والمتطلبات التي تعرض ملتزمة بأنظمة وضوابط ومع ذلك يتم معالجة الكثير من الأمور بما يعود بالنفع على المواطن استناداً لأوامر من خادم الحرمين الشريفين أن ندعم ونساعد المواطن السعودي أينما كان.

ولفت سموه إلى أن الحرس الوطني لديه مكتب مختص بمتابعة قضايا المواطنين ومنسوبي الحرس الوطني يرأسه لواء وهو مسؤول عن جميع متطلبات واحتياجات وشكاوى المواطن السعودي وما يخص الحرس الوطني وإذا كان هناك إمكانية أن نخدمه في أجهزة خارج الحرس الوطني ونوصل صوته وهذه مهمة تسعدنا أن نكون مع المواطن في أي جهة. هذا المكتب له دور في المتابعة وحل أي مشكلة. واختتم سموه تصريحه بأن هذه البلاد سوف تسير على النهج في جميع مرافقها لخدمة المواطن أو حتى المقيم على هذه الأرض المباركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة