Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير عسير وجه بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق العاجل في الحادث
حريق كلية التربية بأبها يصيب 29 ويخلي 2000 طالبة و80 محاضرة وإدارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها - متابعة - عبدالله الهاجري

أدى حريق شب صباح أمس الثلاثاء في كلية التربية للبنات - الأقسام العلمية بأبها حي القابل إلى نقل 29 طالبة إلى المستشفيات القريبة وإصابة رجل الدفاع المدني نتيجة الإرهاق من عملية الإنقاذ.

ووجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة مكونة من إمارة المنطقة والدفاع المدني والشرطة وجامعة الملك خالد للتحقيق العاجل والوقوف على كافة ملابسات وأسباب الحادث.

ووفقاً للناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي بأنه في تمام العاشرة من صباح أمس الثلاثاء تبلغ مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بمنطقة عسير عن وجود حريق بمقر كلية التربية للبنات – الأقسام العلمية بأبها حي القابل، وعلى الفور جرى تطبيق خطة الإخلاء الطبي بالموقع وإشعار الجهات ذات العلاقة وانتقلت فرق الدفاع المدني للموقع وبالوصول اتضح وجود حريق محدود في غرفة مساحتها 2×2م2 تستخدم كمستودع ملحقة بأحد الفصول الدراسية بالدور الثالث بأحد مباني الكلية ما أدى لتصاعد دخان وعلى إثره جرى إخلاء جميع المتواجدات بالكلية بانسيابية جيدة والبالغ عددهن 2000 طالبة و80 من المحاضرات والإداريات بالكلية بواسطة الحافلات التي تواجدت بالموقع أو استلامهن من قبل ذويهن من الموقع فيما تم إخماد الحريق ومن ثم شفط الدخان بواسطة المعدات الفنية اللازمة.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي لصحة عسير سعيد النقير أن طوارئ عدد من المستشفيات بأبها استقبلت صباح أمس 29 طالبة على إثر الحريق الذي حصل بالكليات العلمية للبنات إلى جانب حالة واحدة من رجال الدفاع المدني وقد تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات بمدينة أبها حيث استقبل مستشفى عسير المركزي 7 حالات كما استقبل مستشفى أبها العام 5 طالبات ورجل الدفاع المدني واستقبل مستشفى أبها الخاص 9 حالات كما استقبل مركز الرعاية الصحية بالقابل 7 حالات. وأشار النقير أن أكثر من 5 فرق طبية و8 إسعافات من صحة عسير شاركت في نقل وإسعاف الحالات، وأكد النقير أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير د. عبدالله الوادعي تابع باهتمام تقديم الخدمات الصحية للمصابات.

مضيفاً أن أقسام الطوارئ قامت بتقديم كافة الإسعافات الأولية للمصابين وتقديم جميع الإجراءات الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن الحالات كانت مصابة باختناق وهلع وجميعها مستقرة وخرج معظمها والباقي تحت الملاحظة وستخرج بعد التأكد من عدم حاجتها للعلاج أو التنويم.

فيما أكد العقيد العاصمي أنه تم نقل 29 حالة ما بين هلع وخوف بسيطة واختناق جراء الدخان من الطالبات تم نقلهن إلى المستشفيات القريبة تعالج منهن 20 حالة وخرجت فورا فيما كانت هناك 2 حالة اختناق جراء الدخان و6 حالات هلع جميعهن تتلقى العلاج اللازم بالمستشفى وحالتهن حتى إعداد هذا الخبر مطمئنة جداً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة