Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إثبات نفسها أمام الذكورية:
«سحر الشمراني» أول امرأة سعودية تواجه القطب الجنوبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - عبدالرحمن العصيمي:

قررت السيدة سحر الشمراني أن تتحدى جبال الثلج والأجواء الصعبة الباردة وتزور القطب الجنوبي برفقة العالم البريطاني روبيرت سوان ومجموعة من العلماء والخبراء في مجال البيئة، وعدد من وسائل الإعلام العالمية.

وصرحت سحر الشمراني للجزيرة قائلةً: هدفي الرئيسي من رحلتي للقطب الجنوبي المتجمد هو تبيين أن المرأة السعودية وصلت لأعلى المناصب وإبراز اسمها في أرقى المجالات، وأنا شخصياً أحب المغامرة، وهناك هدف مهم كذلك بالنسبة لي وهو إثبات وجودي في المجتمع الذكوري! والرحلة كلها تعتبر بالنسبة لي تحديا وأتمنى أن أرفع علم المملكة العربية السعودية هناك.

وأضافت سحر: أريد أيضا أن أثبت للعالم أن المرأة السعودية قادرة على خوض تجارب كانت في يوم ما شبه مستحيلة عليها، وكذلك رحلتي هذه تأتي من منطلق إهتمامها بالبيئة والمساهمة في مشاريع إنقاذ الكرة الأرضية والاستدامة بالنسبة للمشاكل التي تواجهها الكرة الأرضية، وتحقيق مفهوم الطاقة النظيفة والمحافظة على المياه خاصة أن منطقة القطب لجنوبي تستحوذ على 72% من مخزون المياه العالمي.

وأوضحت سحر الشمراني أنها اتبعت حمية غذائية معينة بإشراف طبي وتلقت العديد من التمارين الرياضية لتقوية العضلات، وهي تخطط لتسجيل ورصد كل ما ستشاهده خلال هذه الرحلة، وستهتم أيضا بمشاركة العديد من الشباب والفتيات السعوديين للقيام بنفس الرحلة في الأعوام القادمة، متمنية من الجهات المعنية في المملكة تقديم الدعم اللازم لمثل هذه البرامج الهامة لأن ذلك يعود بالخبرة على المشاركين وعلى المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة