Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وأرامكو توقعان مذكرة تفاهم

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

بحضور مدير عام الشؤون العامة بأرامكو السعودية الأستاذ ناصر النفيسي، وفي خطوة لتعزيز نشر المعرفة، وقّع نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة الدكتور عبد الكريم الزيد ومدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي الأستاذ فؤاد الذرمان على مذكرة تفاهم حول سبل التعاون في دعم ثقافة القراءة وتبادل الخبرات بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ممثلاً بمكتبته العامة ومكتبة الملك عبد العزيز العامة.

وتشمل هذه الاتفاقية التعاون المشترك لإقامة برامج تعزز حب القراءة لدى أفراد المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص، وتسهم في إنتاج محتوى معرفي رقمي باللغة العربية. كما تشمل هذه الاتفاقية دعم الأبحاث والدراسات المتعلقة بأنماط وسلوك القراءة في المجتمع وتصميم البرامج التي تناسب اهتمامات القراء..

وأوضح نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبد الكريم بن عبدالرحمن الزيد, أن المذكرة تأتي في إطار حرص المكتبة على أداء رسالتها في خدمة المجتمع ونشر الثقافة والمعرفة بما يخدم خطط التنمية في المملكة والتي تؤكد على أن الإنسان هو ركيزة التنمية وأن تطويره المعرفي يأتي في صدارة أولويات مفردات التطوير والتحديث في بلادنا.

وأضاف د. الزيد أن هذا التعاون بين أرامكو السعودية ومكتبة الملك عبد العزيز ينطلق من وعي مشترك بضرورة تعزيز المشهد الثقافي وبناء الإنسان وفقاً لمتطلبات العصر وما يتطلبه ذلك من تأسيس شراكة علمية ومعرفية يجني ثمارها أبناء الوطن من المثقفين والباحثين في مختلف المجالات مع التركيز على الأطفال وطلاب المدارس بوصفهم الفئة الأكثر احتياجاً للتنمية الثقافية والمعرفية.

وعبر د. الزيد عن شكره لشركة أرامكو السعودية على هذه المبادرة والرغبة الأكيدة في تأسيس إطار تعاون وعمل في المجالات الثقافية والمعرفية بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي ومكتبة الملك عبد العزيز العامة في الرياض في إطار ما يحظى به نشاط الثقافة والمعرفة والأدب والبحث العلمي والمكتبات ومراكز الثقافة, من دعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية - حفظهما الله - والذي يعد مصدر فخر لكل أبناء الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة