Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تفقده فرع الجامعة بوادي الدواسر والسليل
وكيل جامعة الأمير سلمان لـ(الجزيرة): الجامعة أقرت الدبلومات ولدينا برنامجان للدراسات العليا خلال عام

رجوع

 

وادي الدواسر ـ قبلان الحزيمي:

قام وكيل جامعة الأمير سلمان للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عوض الأسمري بزيارة لمحافظة وادي الدواسر، تفقد خلالها سير العمل بكليات فرع الجامعة بمحافظتي وادي الدواسر والسليل, واطمأن على سير العملية التعليمية والأكاديمية، بما في ذلك المشاريع التي تقيمها الجامعة، كما دشن معسكر الجوالة والصالة الرياضية وصالة التشريفات بكلية التربية، وحضر اللقاء المفتوح والحفل الخطابي الذي أُقيم على مسرح كلية التربية بوادي الدواسر، بحضور المشرف العام على كليات وادي الدواسر والسليل الدكتور مبارك الحماد, وعميد كلية التربية الدكتور عبد الله الصقر, والذي اشتمل على عدد من الكلمات والمشاهد التمثيلية المعبرة وعرض مسيرة الكلية ومناشطها. ثم استمع وكيل الجامعة لمداخلات الحضور من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وأجاب عنها بكل شفافية, ثم قام بتكريم الموظفين المتميزين.

وقد أكد الدكتور الأسمري في تصريح إلى الجزيرة أن جامعة الأمير سلمان أقرت الدبلومات العليا بمركز خدمة المجتمع بدءاً من العام القادم، كما وعد بأن ينطلق برنامجان على الأقل للدراسات العليا خلال عام إن شاء الله بعد اكتمال الدراسة الميدانية بكليات الجامعة. مشيراً إلى أن هناك تعاوناً مشتركاً للدراسات العليا مع أعرق الجامعات داخل المملكة وخارجها، وتم التوقيع معها بالفعل بهذا الخصوص. وبيّن أنه اعتمد التحاق 32 معيدة بجامعة الأمير سلمان لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة الملك سعود, وبدأ منهن 26 طالبة دراستهن، والباقيات في طور اكتمال إجراءات القبول.

وعن طلاب وطالبات وادي الدواسر الذين لم يتم قبولهم بكليات المحافظة، والذين يبلغ عددهم قرابة 300 طالب وطالبة، قال الدكتور الأسمري: إن الجامعة حريصة على استيعاب جميع خريجي التعليم العام بوادي الدواسر والسليل متى ما توافرت شروط القبول, وعلى من لم يتم قبوله حتى الآن سرعة التوجه لشؤون القبول والتسجيل بفرع الجامعة؛ لبحث إمكانية قبوله بإحدى الكليات بالفصل الدراسي الثاني إن شاء الله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة