Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل الأهالي بقصر العزيزية
أمير المنطقة الشرقية افتتح مشروع مؤسسة الملك عبد الله ابن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي في الطرف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - محمد النجادى ورمزي الموسى :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد ، أمير المنطقة الشرقية أمس الأول الاثنين مشروع مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي في مدينة الطرف بمحافظة الأحساء يحضور المحافظ صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود ، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين. و تجول سموه في المعرض المعد لهذه المناسبة ، تلا ذلك الحفل الخطابي حيث ألقى الدكتور أحمد العرجاني ، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموية كلمة وقال :

أراد خادم الحرمين الشريفين ، أن تكون المؤسسة ، مبرة خيرية ، في مجال الإسكان والتنمية .

إدراكاً منه ، يحفظه الله ، أن يوفر المسكن الملائم ، أهم ركائز العيش الكريم ، فيه يتحقق الأمن والاستقرار ، ومنه ينطلق الإنسان إلى العمل من أجل تحسين أحواله المعيشية . .

واليوم وبرعاية سموكم ، تنوبون فيها عن خادم الحرمين الشريفين ، يحفظه الله ، نفتتح المشروع الخامس عشر من مشروعات الإسكان في محافظة الأحساء .

والتي يتكون المشروع من 384 وحدة سكنية ، وجميعها مؤثثة ومكملة بالتجهيزات الضرورية، كما يشتمل المشروع على عدد من المرافق والخدمات الأساسية ، بتكلفة إجمالية تجاوزت 80 مليون ريال .

والمؤسسة بعون الله تستعد خلال الأشهر القادمة لافتتاح عدد من المشروعات المماثلة ، ولديها مجموعة أخرى من المشروعات تحت التنفيذ ، في مناطق مختلفة من المملكة. كما تعد هذه الأيام لافتتاح ، المرحلة الأولى ، من مشروعات إسكان النازحين بمنطقة جازان .

كما تشرف الدكتور سعد الناجم ، بإلقاء كلمة أهالي الطرف حيث شكر بأسم أهالي الطرف مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي، وقال: إن تشريفكم نيابة عن خادم الحرمين الشرفين يكمل سعادتنا كما نقدم باسم الأهالي شكرنا لسموكم .

وفي نفس اليوم استقبل الأمير محمد بن فهد أهالي محافظة الأحساء بقصر العزيزية وألقى كلمة حيث قال:

في هذا اليوم المبارك شرفني سيدي خادم الحرمين الشريفين ، بافتتاح الإسكان الخيري في بلدة الطرف بالأحساء وهو من المشاريع الخيرية التي يقوم بها دائماً سيدي خادم الحرمين الشريفين لأبنائه أبناء المملكة، وهذا ليس هو العمل الوحيد الذي تقوم به القيادة الرشيدة ولكن جميع ما فيه خير البلاد والعباد قبل كل شيء حفاظاً على دينها ووطنها وخدمة شعبها. وكأمراء مناطق كلفنا بخدمة أبناء هذه المنطقة ويسعدنا ويشرفنا أن نكون عند حسن ظن الجميع، ولكن أهم ما في الإنسان الذي يعمل يضع مخافة الله أمامه، و كل يجتهد وهو يضع مخافة الله قبل كل شيء وهذا يجعل الإنسان يعمل ما يستطيع وهو مرتاح الضمير، وما تقوم به الدولة من خدمات أو توجيهات من القيادة واجب على الإدارات الحكومية، ويجب علينا متابعة المشاريع لتقديم الخدمات الصحيحة للمواطن والمنطقة والإشراف على المشاريع ومتابعتها ، ولله الحمد ما نشاهده من إنجازات للدولة شيء يرفع الرأس ، ولكن هناك أخطاء في بعض التعاملات الغير موفقة من الموظفين وهذا لا يجوز ، لأن المواطن له حق في معاملته ومراجعاته ويعطى تقديره واحترامه دون واسطة أو وصاية ، لذلك هدف الدولة وتوجيهات القيادة خدمة المواطن في كل مجال وكل مكان وبكل احترام وتقدير حفاظاً على الأساليب التي أمرنا بها الدين الإسلامي بها، وأن هدف المملكة هدفها بناء المواطن وبناء الدولة الحديثة وبناء المؤسسات التي تخدم المجتمع، ويجب الحفاظ على أمن الدولة وأمن المواطن ولا يمكن قبول التلاعب فيها. لذا هذه البلاد يهمها بلدها ولا تتدخل في شؤون أحد ولاتقبل أى بلد التدخل في شؤونها ، وتوجيهات خادم الحرمين الشرفين وولي عهده ومتابعتهم الدقيقة لنا بالهاتف لحل المشاكل أمر دائم ، والدولة تبحث عن حل ليسلم المواطن بطرق موفقة ولكن هناك خطوط حمراء لايمكن تجاوزها فيه ، فأمن الدولة فيه ملك وولي عهد يعفون ويسامحون ، وفي هذه النقطة لنا أن نرفع رؤوسنا ، والحمد لله لم نستعمر ونفتخر بوطننا ونفخر أننا سعوديون 0

وأشار أن هناك مشاريع وخدمات مقدمة للأحساء هذه السنة وهي الصحة 716 مليوناً ، هيئة الري 1.137 ملياراً ، الأمانة 497 مليوناً، الكهرباء 460 مليوناً ، التسليف 748 مليوناً ، المياه 1.311 ملياراً، النقل 2.992 ملياراً، التعليم بنين 250 مليوناً ، التعليم بنات 276 مليوناً، معهد الغاز 700 مليون ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة