Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكلفة تقارب مليارَيْ ريال
الأمير مشاري بن سعود يدشن مشاريع تنموية بمحافظة المخواة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة, يوم أمس الأول، عدداً من المشروعات الحيوية والتنموية بمحافظة المخواة، تصل قيمتها إلى ملياري ريال. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه لمحافظة المخواة، وكان في استقباله لدى وصوله وكيل إمارة المنطقة الدكتور حامد الشمري, ومحافظ المخواة أحمد زربان, وعدد من مديري الإدارات والمشايخ وأعيان وأهالي المحافظة.ثم استقبل سمو أمير منطقة الباحة أهالي محافظة المخواة, واستمع إلى احتياجاتهم.بعد ذلك رأس الأمير مشاري جلسة المجلس المحلي بمحافظة المخواة للعام المالي 1432/ 1433هـ، وألقى كلمةً، أعرب فيها عن سعادته وسروره بهذه الزيارة التي تهدف إلى الالتقاء بأهالي المحافظة؛ للاستماع إلى مطالبهم وحاجاتهم، والاجتماع بأعضاء المجلس المحلي والبلدي في المحافظة؛ للاطلاع على المشاريع القائمة فيها وما وصلت إليه من إنجاز.

وقال سموه: «إن الدولة - أيدها الله - بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو لي عهده الأمين لا تألو جهداً في تلمس حاجات المواطنين من خلال تحقيق التنمية المتوازنة في جميع مناطق المملكة». مشدداً سموه على دور المجلس البلدي في بحث احتياجات المحافظة والمواطنين وإيصال جميع الخدمات التي تسهم في تحقيق راحة ورفاهية المواطن، وأهمية طرح الأفكار والرؤى المناسبة، التي تؤدي إلى تطور المحافظة من قِبل أعضاء المجلس المحلي.

وأكد سموه أهمية تنفيذ المشاريع الحيوية والتنموية حسب المواصفات والمدة الزمنية المحددة لها, وذلك من خلال التنسيق المتكامل بين الإدارات الخدمية في المنطقة. متمنياً سموه أن يحقق هذا الاجتماع الأهداف المرجوة منه.

ثم قدَّم محافظ المخواة عرضاً لمجمل المشاريع القائمة في محافظة المخواة والمراكز التابعة لها.عقب ذلك ناقش سموه والحضور جدول أعمال الجلسة، المتضمن المشروعات المنجزة والمتعثرة والمتأخرة، والأسباب والمعوقات التي شملت المشروعات الصحية والتعليمية والمياه والبلدية، إلى جانب مشروعات الطرق والنقل.

عقب ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بزيارة لمقر مشروع المركز التجاري بالمخواة، واطلع على مخططات المشروع ومراحل تنفيذه، واستمع إلى شرح عن المشروع الذي يتم إنشاؤه على مساحة تصل إلى أكثر من 8000 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون ريال.

ثم قام سموه بزيارة لمشروع مستشفى المخواة العام الجديد، وشاهد عرضاً مرئياً عن مراحل تنفيذ المشروع الذي يتم إنشاؤه على مساحة تصل إلى 15000 متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 136 مليون ريال. ويتكون المشروع، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 200 سرير، من المبنى الرئيسي للمستشفى ومبنى الإدارة وقسم الكلى ومبنى الخدمات ومبنى سكن الممرضات و23 عيادة في مختلف التخصصات، فيما ووصلت نسبة الإنجاز فيه حتى الآن 35 %.

بعد ذلك شرَّف سمو أمير منطقة الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة في مقر الساحة الشعبية.

وأعرب سموه في تصريح صحفي عقب زيارته التفقدية عن سعادته بهذه الزيارة التفقدية للمحافظة. مشيراً إلى أنه تمت مناقشة مختلف المشاريع القائمة والمتعثرة في المنطقة ومحافظة المخواة خلال اجتماعه بالمحافظ وأعضاء المجلس المحلي والبلدي ومديري الإدارات الحكومية في منطقة الباحة. وقال سموه: إن نسب الإنجاز جيدة في مختلف المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة. متمنياً سموه أن تنتهي في الوقت المحدد لها من بداية العقد، ولافتاً إلى أنه تمت مطالبة الجهات المختصة بمتابعة المشاريع المتعثرة والنظر فيها وأهمية إنجازها في أوقاتها المحددة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة