Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دعت المؤسسات الحكومية الأخرى إلى اتخاذ خطوات مماثلة
«نقاء» تكرم العنقري لمنعه التدخين بالجامعات المحلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

كرمت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» وضمن فعاليات مشروع «الرياض بلا تدخين» وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الثلاثاء الماضي تكريما له على توجيهه مدراء الجامعات السعودية باستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة لتكون الجامعة بيئة خالية من التدخين اعتبارا من يوم 1-1-1433هـ.

وقام وفد من مجلس إدارة الجمعية برئاسة الأمين العام الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الصبي بزيارة الوزير في مكتبه وتكريمه على هذه الخطوة المباركة. وامتدحت نقاء الخطوة ووصفتها بأنها تمثل تحولاً مهماً تجاه قضية مكافحة التدخين ليس على مستوى القطاع التعليمي والأكاديمي فقط بل على مستوى القطاعات الأخرى وقال الصبي نتوقع أن تدعم هذه الخطوة وتحفز جهات متعددة للمضي قدما في محاربة هذه الظاهرة مشيراً إلى أن هناك تزايداً ملحوظاً في حجم الوعي الاجتماعي بمخاطر التدخين مبينا أن الندوة التي عقدتها نقاء مؤخراً تمثل امتداداً للصحوة بقضية المكافحة.

وأشار الصبي إلى أن مشروع «الرياض بلا تدخين» كان له جهود ملموسة في نشر التوعية بأضرار التدخين وسط الجامعات حيث كان المشروع شريكا مهما في مبادرة «جامعة بلا تدخين» التي ابتدرتها جامعة الملك سعود ومن ثم انطلقت المبادرة إلى الجامعات الأخرى.

وجدد الصبي شكره للوزير العنقري على هذه الخطوة متمنيا أن تحذو الدوائر والجهات الحكومية الأخرى مثل هذا الحذو بإطلاق مبادرات مماثلة بهدف تحجيم انتشار التبغ وسط المجتمع في ظل تنامي الحملات الترويجية والدعائية لشركات التبغ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة