Wednesday 14/12/2011/2011 Issue 14321

 14321 الاربعاء 19 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

يقدم مفهوماً جديداً للفندقة
«مينا جراند الخالدية» يمزج عبق الماضي برونق الحاضر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتضن القطاع السياحي والفندقي في المملكة مؤخراً أحدث الواجهات الفندقية، بانطلاق فندق مينا جراند الواقع في أبراج الخالدية بشارع الإمام فيصل بن تركي «الخزان»، الذي يُعَدّ الثاني من «فئة 5 نجوم»، بإشراف شركة مينا لإدارة الفنادق والمنتجعات في المملكة.

ومنذ الوهلة الأولى يلاحظ الزائر للفندق، الذي تُوّج بتصنيف «خمس نجوم»، أن الواجهة الخارجية له لم تتغير؛ لأنها معروفة لدى السكان، وتعيد للأذهان مشاهد وصور التاريخ القديم، عندما كانت الرياض صغيرة في مساحتها وبسيطة في صخبها وقليلة في عدد سكانها.

بداية قال عثمان سعد أبا حسين، المدير العام لأبراج الخالدية: إن الرؤية العامة للأبراج تبرز المفهوم المتجدد لفن العمارة في المملكة، حيث البساطة والهدوء والجمالية العالية، ويتجسد ذلك في الواجهة الخارجية لهذه الأبراج العملاقة التي تُعَدّ جزءاً من تاريخ المنطقة.

وأضاف بأن العمل في الفندق استمر ثلاث سنوات، وكانت بيوت الإنشاء والتطوير القائمة على إنشائه معنية بالحفاظ على الطابع الخاص له ولمنطقة الرياض القديمة؛ لأننا نعتبر فندق مينا جراند الخالدية أشبه بالمتحف الذي يسرد تطور الحياة في مدينة الرياض.

وقال مازن مرعي، المدير العام للفندق: يعود بناء أبراج الخالدية، التي يقع بها الفندق، إلى أربعين سنة مضت، وقد اعتُبرت في ذلك الوقت نقلة حضارية ومعمارية أذهلت السكان، وحددت نقطة الانطلاق لفن العمارة الحديث في السعوديةح كونها عبارة عن أربعة أبراج تخدم القطاعات التجارية والسكنية والفندقية، ثلاثة أبراج منها متلاصقة، وآخر مكتبي لا يفصله عنها سوى شارع «الخزان».

وأضاف «الفندق أُقيم على مساحة نحو عشرة آلاف متر مربع، وتجاوزت تكلفته الإجمالية 200 مليون ريال، ويتكون من 27 طابقاً، ويحوي أكثر من 376 غرفة وجناحاً، وبه قسم خاص لرجال الأعمال».

وتابع: يشتمل الفندق على 18 قاعة اجتماعات مزودة بأحدث التجهيزات بسعة قصوى 100 شخص، وصالة مناسبات تسع أكثر من 700 شخص، بجانب قاعات للتدريب، من بينها قاعات نسائية ذات خصوصية كاملة، وأخرى للطعام ومصلَّى كبير ومسابح ومرافق ترفيهية، ومواقف تستوعب سيارات النزلاء بواقع سيارة لكل غرفة.

وأفصح مرعي عن أن نسبة السعودة في الفندق الجديد تتجاوز 35 %، ومن المتوقع رفعها إلى أكثر من 70 % خلال الأشهر الستة الأولى من التشغيل.

وقال إن الهيئة العامة للسياحة والآثار أشادت باللمسات النجدية التي يتميز بها الفندق؛ كونه أول مَنْ أسهم في تطوير منطقة الرياض التاريخية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة