Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تعدم 20 يمنياً وتقطع أيدي 16 آخرين
نائب الرئيس اليمني يوجه بإخراج المسلحين من صنعاء

رجوع

 

صنعاء - الكويت - عبدالمنعم الجابري - وكالات:

وجه نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اللجنة العسكرية البدء بإنهاء المظاهر المسلحة و ازالة المتاريس وإخراج المسلحين من العاصمة صنعاء بدءا من السبت المقبل, كما وجه نائب الرئيس اليمني خلال اجتماع رأسه أمس للجنة العسكرية البدء بفتح الطرق وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء. وطالب هادي القوى السياسية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بالتعاون مع اللجنة، وقال خلال الاجتماع: ان اليمن تقف امام مفترق طرق : « إما أن تسير إلى بر الامان أو تذهب الى حرب أهلية» .. مؤكدا بأن المسؤولية تقع على عاتق الجميع للخروج من عنق الزجاجة عبر تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.

من جانب آخر، كشف زعيم قبلي في مديرية خنفر بمحافظة أبين جنوب اليمن عن جرائم مروعة تقوم بها عناصر جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم «القاعدة» بارتكابها في مدينة جعار التي يسيطرون عليها منذ مايو الماضي ومناطق أخرى في المديرية.

ونقلت صحيفة «السياسة» الكويتية امس الأربعاء عن الزعيم القول إن مسلحي «القاعدة» أعدموا 20 من أبناء المنطقة بتهمة التجسس لصالح الجيش اليمني والولايات المتحدة، مضيفاً أن بعض من أعدموا لم يتجاوزا سن الـ18. وأشار إلى أن عناصر التنظيم قطعوا كذلك أيدي نحو 16 من مدينة جعار بتهمة السرقة، موضحاً أن ما حدث للضحايا يمثل عقابا لهم لموقفهم الرافض لـ»القاعدة».

من جهة أخرى، أفرجت وزارة الداخلية اليمنية عن كل الموقوفين على ذمة الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في اليمن مطلع العام الجاري 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة