Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير مشعل بن عبد الله يرعى افتتاح المهرجان الوطني للحمضيات بنجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - صالح آل ذيبة - حسين المصعبي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران المهرجان الوطني للحمضيات بنجران في دورته الثالثة بحضور معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم, وذلك بمقر منتزه الملك فهد بنجران.

وفور وصول سموه اطلع على الحرف اليدوية والتراثية, ثم افتتح سموه المهرجان, وتجول في أرجائه واطلع على محتوياته، التي ضمت مشاركة من مختلف مناطق المملكة وعدد من الإدارات الحكومية والأهلية والهيئة العامة للسياحة بنجران وجمعية البيئة السعودية عن إنتاج الحمضيات، واستمع سموه لشرح مفصل عن ما تحتويه الأجنحة من القائمين على المهرجان، معرباً عن إعجابه بما شاهده، ومتمنياً للجميع التوفيق.

بعد ذلك افتتح سموه معرض الأُسر المنتجة وشاهد نماذج من إنتاج الأُسر, واستمع لشرح مفصل من القائمين على معرض الأُسر المنتجة وعن المردود الإيجابي لتلك الأُسر. بعدها بدأ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة, ألقى خلاله معالي وزير الزراعة, كلمة عبّر فيها عن تقديره لسمو أمير منطقة نجران على رعايته للمهرجان, مبيناّ أن رعاية سموه تُعد مبادرة لجعل مهرجان الحمضيات بنجران مهرجاناً وطنياً تشارك فيه جميع مناطق المملكة من المزارعين والمختصين والمرشدين الزراعيين المهتمين بزراعة الحمضيات, مشيراً إلى أهمية هذا المهرجان وأثره في تطوير الإنتاج الزراعي الذي يعكس مدى الاهتمام والدعم الذي تقدمه الدولة في مجال تنويع الإنتاج الزراعي حسب الميز النسبية التي تتميز بها كل منطقة من مناطق المملكة.

وتحدث معاليه عن دور مركز أبحاث تطوير البستنة بنجران المتخصص في إنتاج وأبحاث الحمضيات بغرض دراسة الأصناف والأصول التي تتناسب مع ظروف المملكة المناخية ونوعية التربة والمياه بطرق علمية حديثة، بالتعاون مع بيوت الخبرة داخل وخارج المملكة في هذا المجال, عاداً المركز من أحدث المراكز العلمية المتخصصة في مجال الحمضيات على مستوى الشرق الأوسط بما يحتويه من قدرات بشرية مؤهلة وتجهيزات معملية متكاملة.

وفي ختام الحفل سلم سمو أمير منطقة نجران الدروع التذكارية للجهات المشاركة والمنظمة للمهرجان.

من جهة أخرى تتواصل خلال الفترة المسائية يومياً, فعاليات سياحية وترفيهية وتراثية وتوعوية ومعرض مصاحب لإنتاج الحمضيات من جميع مناطق المملكة، وسط مشاركة جميع المزارعين من مختلف مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة