Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الشؤون البلدية ترد:
هذا ما يتعلق بالخدمات المُشار إليها في «الجزيرة» عن محافظة الزلفي

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرةالمحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إشارة إلى ما نشر بالعدد (14299) من صحيفتكم الغراء الصادر في 11-5-1432هـ بعنوان: (بل هناك أشياء أخرى بمحافظة الزلفي تحتاج إلى نظر وتطوير).

بداية نود أن نشكركم على اهتمامكم وتعاونكم بمختلف القضايا المتعلقة بالخدمات البلدية كما نود الإفادة أن هذه الإدارة تلقت خطاب الجهة المختصة بالوزارة والمتضمن بأن المطل الغربي وما أشير إليه في الصحيفة حول الحواجز المزالة فهي عبارة عن مظلات مؤقتة للجلوس من الحديد والشينكو ومنفذة في مواقع متفرقة من المطل وقد تم استبدالها نظراً لوجود مشروع لتطوير المطل الغربي وذلك بمظلات ثابتة ودائمة من الخرسانة المسلحة مغطاة بالقرميد ومنفذة بشكل جمالي أفضل، ولا تؤثر في حماية حدود المطل حيث إن المطل محاط من جميع الجهات بطريق دائري وبأملاك زراعية.

وأما بحيرة المياه الواقعة شرق المحافظة فهي تابعة لوزارة المياه وقد تم تسليمهم موقع بديل من قبل البلدية لنقل هذه البحيرات إليها.

وأما ما يعلق استمرارية طريق الملك عبدالله شمالاً وجنوباً وكذلك استمرارية طريق الأمير سلمان شمالاً، فجميع هذه الطرق تعترضها أملاك خاصة وتحتاج لنزع ملكية وهي مأخوذة بالاعتبار ضمن مشاريع بلدية مستقبلية، ومركز عقلة، فقد تم اعتماد توسعة الشارع الواقع وسط مركز عقلة والذي يربط طريق الملك عبدالعزيز بالطريق المؤدي لشمال الزلفي وذلك بعرض 40م وسوف يتم البدء بالتنفيذ قريباً بإذن الله بعد استكمال الإجراءات اللازمة لنزع الملكية.

أما ما يخص مركز الروضة فقد تم توسعة ورصف الطريق المؤدي إلى المركز بعرض 25م، كما تم تغطية مجرى السيل الواقع وسط المركز ويجري حالياً العمل على توسعة وتحسين مدخل المركز وكذلك تنفيذ استمرارية الطريق بعد المركز باتجاه الجنوب.

وبالنسبة لوجود مطبات صناعية في شوارع المحافظة، فالبلدية ليست هي التي تحدد ذلك ويتم تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وحسب النماذج والمواصفات المعتمدة.

وبخصوص توسعة طريق الملك فهد، فالمشروع يشتمل على أعمال هدم وإزالة الأنقاض وترحيل الخدمات (محولات الكهرباء - والهاتف) التي تعترض التوسعة وقد باشر المقاول العمل ويجري حالياً التنسيق بين المقاول على استكمال أعمال المشروع.

وبالنسبة لطريق الأمير سلمان وما يجري عليه من تعديلات، فالطريق منفذ على أساس أن عرض الطريق 30م وبناء عليه فقد تم تعديل محور الطريق وتحسينه بما يتفق مع عرض الطريق القائم حالياً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

بوزارة الشؤون البلدية والقروية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة