Thursday 15/12/2011/2011 Issue 14322

 14322 الخميس 20 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في اجتماعها الدوري الأول.. لجنة الاحتراف تقرر:
اعتماد فترة التسجيل الثانية وإيقاف الصقور وفسخ عقده

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الدوري الأول مساء الثلاثاء بمقر الاتحاد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة رئيس اللجنة الدكتور صالح ناصر وحضور أعضاء اللجنة, حيث تمت مناقشة ودراسة عدة مواضيع في جدول الأعمال واتخذت القرارات والتوصيات التالية:

1- درست اللجنة مقترح النادي الأهلي المُقدم لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص الربط بين المادة (15) من لائحة الأكاديميات والمادة (25) من لائحة الاحتراف.. ونظراً لأهمية هذا المقترح أوصت اللجنة بأن يتم عقد اجتماع بين مسئولي لجنة الأكاديميات ومسئولي لجنة الاحتراف لدراسة هذا المقترح على أن تعرض نتائج ما توصلوا إليه من دراسة في اجتماع لجنة الاحتراف القادم للمناقشة والرفع بالتوصيات لسمو الرئيس العام رئيس الاتحاد.

2- درست اللجنة الفقرة (2) من المقترح المُقدم لسمو الرئيس العام رئيس الاتحاد من اللجنة الاستشارية للاستثمار حول مقدم العقد، وأوصت اللجنة بأن يتم دراسة هذا المقترح من مستشاري اللجنة القانونيين مع تأييدها لهذا التوجه وسيتم صياغة القواعد الأساسية لتطبيق هذا المقترح مع الحفاظ على التعاقدية بين الأندية واللاعبين المحترفين.

3- ناقشت اللجنة الخطاب المقدم من نادي نجران بخصوص موضوع اللاعب المحترف علي مهدي الصقور وغيابه المستمر عن النادي لمدة (60 يوما) والمُعار من النادي الأهلي لنادي نجران للموسم الرياضي الحالي.. وبناءً عليه قررت اللجنة اتخاذ الإجراءات النظامية بإيقاف اللاعب وإلزامه بإعادة المبالغ المالية التي استلمها من نادي نجران ويسمح للنادي بتسجيل لاعب بدلاً عنه خلال فترة التسجيل الثانية للموسم الرياضي الحالي وإبلاغ الأطراف المعنية بهذا القرار.

4- أما بالنسبة لفترة التسجيل الثانية للاعبين المحترفين لهذا الموسم ومدتها أربعة أسابيع والتي ستبدأ من يوم الثلاثاء 16صفر المقبل الموافق 10 يناير وتنتهي في يوم الاثنين 14 ربيع الأول الموافق 6 فبراير وفقاً للتعميم الصادر برقم (3838-9) وتاريخ 22- 5 1432هـ.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بالتعميم على جميع الأندية المطبقة للاحتراف والجهات ذات العلاقة مع التزام الأندية بتقديم مسيرات رواتب اللاعبين المحترفين حتى نهاية شهر ديسمبر 2011م وتقديم ما يثبت تسديد جميع الالتزامات المالية المثبتة لأندية أخرى أو للاعبين المحترفين أو وكلاء اللاعبين.

5- ناقشت اللجنة المقترح المُقدم للجنة الاحتراف من علي الأحمد عضو اللجنة تحت عنوان (نحو احتراف أفضل)، حيث أوصت اللجنة بأن يتولى أحمد عيد الحربي نائب رئيس اللجنة وعلي الأحمدي عضو اللجنة دراسة هذا المقترح على أن يتم عرض نتائج الدراسة في الاجتماع القادم للجنة.

6- اطلعت اللجنة على موضوع اللاعب الكوري جونج هو لي وما جاء من الاتحاد الدولي وبعد المناقشة، أوصت اللجنة بأن يُبعث برسالة عاجلة بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بنظام مطابقة الانتقال التابع للفيفا بشأن هذا الموضوع والاستفسار عن إمكانية مشاركة اللاعب في مباراة نادي الاتفاق التي ستقام يوم الخميس أمام الهلال.

7- ناقشت اللجنة آخر الإجراءات التي تمت في مشروع التصنيف المهني للاعبين المحترفين بموجب ما وصل لها من وثائق رسمية من وزارة العمل تقضي بالموافقة على ذلك.. وبناءً عليه أوصت بأن يتم الرفع لصاحب السمو الرئيس العام رئيس الاتحاد السعودي بهذا الشأن والاستئذان من سموه بالكتابة لمقام وزارة الداخلية لإنهاء الإجراءات النظامية المتعلقة بهذا الموضوع.

8- اطلعت اللجنة على آخر الإجراءات التي تمت في مشروع صرف رواتب اللاعبين المحترفين عن طريق البنوك، حيث أوصت اللجنة بمتابعة هذه الموضوع وعرض ما يتم في اجتماعها القادم مع التأكيد على الأندية المطبقة للاحتراف بصرف وتحويل رواتب لاعبيها مباشرة عن طريق البنوك السعودية.

9- ناقشت اللجنة خطاب وكيل اللاعبين تركي المقيرن المؤرخ في 17-10-2011م بخصوص المطالبة بصرف مبلغ وقدره (6.000.000 ريال) لكل من موكليه اللاعبين المحترفين عبده عطيف وأحمد عطيف المتعاقدين حالياً مع نادي الشباب، وإفادة وكيل اللاعبين بأن أية مبالغ استلمها اللاعبون قبل تاريخ بداية عقديهما لا علاقة لها بهذه العقود.. وبناءً عليه أوصت اللجنة بالكتابة لوكيل اللاعبين لمعرفة ما هو مقابل تلك الدفعات المقدمة التي قام نادي الشباب بتسليم كل لاعب منها مبلغ وقدره (9.000.000 ريال) بموجب ما لدى اللجنة من صور الشيكات والسندات التي تثبت الاستلام.

10- ناقشت اللجنة خطاب النادي الأهلي رقم (61) وتاريخ 12 محرم بخصوص موضوع اللاعب محمد آل فتيل، وبعد دراسة كامل المستندات المرفقة تبين للجنة بأن النادي الأهلي وقع مع اللاعب عقد احترافي نظامي وعلى النادي إكمال الإجراءات الإدارية المتبقية وتقديم طلب تسجيل اللاعب للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي مرفقاً معه كامل الملف خلال فترة التسجيل الثانية للموسم الرياضي الحالي التي ستبدأ يوم 10 يناير 2012م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة