Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعية مكافحة السرطان تشارك في المؤتمر الدولي بمدينة الملك فهد الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - هبة اليوسف

شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان هذا الأسبوع في المؤتمر الدولي «نحو طب تلطيفي متعدد الاختصاصات» المقام في مدينة الملك فهد الطبية. وقد شاركت في هذا المعرض العديد من الجهات العلمية المتخصصة ذات العلاقة. وجاءت مشاركة الجمعية من خلال جناحها التعريفي الذي تضمن كتيبات ومطويات عن الجمعية وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعن الخدمات التي تقدمها للمجتمع بما في ذلك تقديم عرضٍ مرئي يشرح كيفية الفحص الذاتي للثدي وأهمية أشعة الثدي في الكشف المبكر ومساهمتها في إنقاذ السيدات - بإذن الله تعالى - من سرطان الثدي.

وقد أوضح مساعد المشرف العام على الجمعية عبدالرحمن بن محمد الخراشي أن الهدف من مشاركة الجمعية بمثل هذه المعارض المساهمة الفاعلة في التوعية بأمراض السرطان وأهمية الكشف المبكر عنها، بما في ذلك تعريف المجتمع بدور الجمعية في رعاية مرضى السرطان ودعمهم من خلال تقديم العديد من الخدمات لهم من رعاية اجتماعية وإعانات مالية وتذاكر سفر وتوفير سكن للمرضى القادمين من خارج مدينة الرياض.

وقال الخراشي إن الجمعية تنظر إلى مرضى السرطان باهتمام بالغ، فقد تخطت إسهاماتها الدور الاجتماعي ودعم المرضى فيه إلى تركيزها على الجانب النفسي للمريض أثناء فترات علاجه.

ويناقش المؤتمر الطرق والوسائل الحديثة عن دور الطب التلطيفي لمرضى الأورام وأمراض الدم؛ حيث يهدف إلى زيادة الوعي لدى مقدمي الخدمة الطبية عن دور الطب التلطيفي لجميع المرضى المصابين، وأهمية تكاتف جميع التخصصات والعمل بتناغم لتقديم خدمة مميزة للمرضى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة