Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

      

في رحاب بيت الله الحرام.. وفي مكة المكرمة، أكملت جائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم استعدادتها، واكتمل العقد الثالث من عمرها المديد في خدمة حفظة كتاب الله من جميع أنحاء العالم، الذين يتسابقون في أشرف ميدان، وأعظم ما يتنافس فيه المتنافسون.

ومع سعادتنا الغامرة بما وصلت إليه هذه المسابقة من تألق من حيث التنظيم الذي تتولاه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وتشرف به، فإن سعادتنا تتضاعف بهذا العطاء السخي الذي تقدمه الدولة -رعاها الله- لهذه الجائزة، والذي جعل جوائزها هي الأضخم بين مثيلاتها من المسابقات على كافة المستويات.

وهذا الدعم جعل من الجائزة حلماً يراود كل مسلم لنيل شرف الاشتراك فيها في أطهر بقاع الأرض، وقد ترتب على ذلك أن أصبحت كثير من دول العالم تنظم مسابقات بين حفظة كتاب الله الكريم بها لاختيار من ينال هذا الشرف، ويتأهل للجائزة، وفي ذلك خير عظيم يضاعف من مكانة الجائزة، وأهميتها.

وإذا كنا نتحدث بفخر عن هذه الجائزة المباركة، فلأننا نلمس من خلال معرفتنا بإجراءات تنظيمها، وما يبذل فيها من جهد، وما تحظى به من دعم، نتائجها العظيمة في خدمة القرآن الكريم، وإجادة تلاوته وتفسيره، حتى في الدول غير الناطقة باللغة العربية.. ونلمس ذلك أيضاً من السعادة الغامرة التي تملأ نفوس المتسابقين الذين ينالون شرف المشاركة بها، وهم يؤدون مناسك العمرة أثناء وجودهم بالمملكة، وبعضهم لا يستطيع أن يحبس دموعه، وهو يدعو لبلادنا وولاة أمورنا بالخير.. كل الخير.

alomari1420@yahoo.com
 

رياض الفكر
الجائزة الكبرى
سلمان بن محمد العُمري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة