Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سعود بن مشعل:
ثلاثة مراكز جديدة لفئة الفردي في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل، عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب المشرف العام على المهرجان في قصره بعرقة أمس مؤتمرا صحفيا، وذلك في أعقاب اختتام أعمال تسجيل المشاركين وتزامنا مع قرب انطلاق فعاليات المهرجان التي ستبدأ بعد غد.

وكشف سموه خلال المؤتمر عن تخصيص ثلاثة مراكز جديدة لفئة الفردي في مهرجان الجائزة بدلا من مركز واحد، مستعرضا ما يمثله المهرجان من موروث شعبي وتراثي عريق، متمنيا أن يكون مهرجان هذا العام وفق تطلعات الجميع، وبما يتناسب مع مكانته التاريخية لاسيما وأنه يحمل اسما غاليا على الجميع الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -. وفيما يتعلق بتغيير أعضاء لجان التحكيم هذا العام، قال سمو الأمير سعود بن مشعل: «إن التغيير تم ليس نقص في ذمة أحد أو عدم امتلاكه للرؤية الخاصة في تقييم الإبل، إنما جاء لإنشاء منظومة جديدة من المحكمين ولمعرفة أكبر عدد من المحكمين للاعتماد عليهم في المستقبل». وأكد سموه أن المهرجان خدم فئة كبيرة من المجتمع وله مردود اقتصادي كبير، مؤكدا استمرارية المهرجان أبد الآبدين، منوها بجهود أعضاء لجنة التحكيم وإسهامهم في نجاح المواسم السابقة للمهرجان.

وتطرق صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة التحكيم من جانبه إلى عمل لجان التحكيم، مطالبا أعضاء لجنة التحكيم بأداء الأمانة التي أوكلت إليهم على أكمل وجه، وأن يضعوا الله نصب أعينهم. وفيما يتعلق ببقاء الرعايا المشاركة في الحظائر المخصصة لها «الشبوك» حتى نهاية عرض الفئات ,أوضح سموه أنه بعد أن يتم تحكيم الرعايا العشر الأوائل في اليوم الأول لكل فئة من كل لون، فإن الرعايا ستنتظر في الحظائر «الشبوك» حتى يتم الانتهاء من تحكيم فئة المئة. بعد ذلك أدى أعضاء لجنة التحكيم القسم تقدمهم سمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي، ورئيس لجنة العدد والتشبيه طالب بن راشد بن شريم، وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كل من: عبدالله بن شعف الدوسري، ومحمد بن ناصر الهاجري، وندا بن خلف الشمري، وهويدي بن رحيم الحربي، وعايض بن وغش البقمي، وناصر بن محمد شويشان السبيعي، وفرحان بن عبيد العجمي، وصلاح بن حمد الحريس المطيري.

فيما تضم لجنة التشبيه، محمد بن ناصر العجمي، وعبود بن صالح السبيعي، ووقيان بن سرحان الدوسري ، في حين تضم لجنة العدد: فهيد بن حمد المري، وسالم بن بريك المري، ومصطفى بن محل العنزي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة