Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من أحداث الأسبوع..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نقل لأحداث المدرج..!

رغم أن المباراة ظهرت مثيرة بأحداثها وتقلباتها كواحدة من أفضل مباريات دوري الدرجة الأولى هذا الموسم إلا أن مخرج مباراة (الوحدة والطائي) أفسد متعتها بصورة كبيرة حينما أمضى اوقاتا طويلة في نقل ما يجري بالمدرجات ونسي أن هناك مباراة بالميدان..! ومن ضمن أطرف ما قيل من متابعي تلك المباراة «كان من المفترض حين أعلنوا عن نقل المباراة أن يوضحوا أنه سيتم نقل ما يحدث في (مدرجات) مباراة الوحدة والطائي»..!

شعور بالإهانة..!

لا تزال نتيجة مباراة ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي انتهت بفوز ليون الساحق بنتيجة 7/1 مما سمح له بالتأهل إلى الدور الثاني تخيم بظلالها على الأجواء الأوروبية ومسؤولي نادي ليون تحديداً في ظل أحاديث حول شرعية الفوز..! وقال مدرب ليون الفرنسي ريمي جارد انه يشعر بالإهانة للحديث عن ترتيب نتيجة مباراة فريقه مع دينامو زغرب..! وقال: بالنسبة لنا فنحن رياضيون على مستوى رفيع، لقد حققنا الإنجاز، هذا ارتياح وفخر لنا، لكن هذا الشك يجرحني أنا ورئيس النادي، ولو أنه يمازح حين يتحدث عن الموضوع، أدرك أنه مجروح ولو أننا لا نولي أهمية كبرى للقضية..!

20 مليون خسائر..!

كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد تكبد خسائر مالية تجاوزت العشرين مليون جنيه إسترليني نتيجة الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد هزيمته على يد بازل السويسري بهدفين مقابل هدف ومعظم تلك الخسائر من حقوق البث التلفزيوني وجوائز البطولة..!

ملاحقة يابانية..!

منذ اللحظة التي وصل بها الأراضي اليابانية للمشاركة في كأس العالم للأندية لاحقت الصحف هناك فريق برشلونة في تغطيات واسعة لتحركات نجومه الكبار, وتركزت الاهتمامات الجماهيرية على النجم العالمي ليونيل ميسي.. وركزت صحيفة (JAPAN TODAY) على أهمية إعادة النظر في الإجراءات الأمنية في البطولة بعد الأحداث التي تسبب بها مجموعة من جماهير الترجي التونسي الغاضبة على حكم مباراة فريقها أمام السد القطري حينما شهدت الدقيقة الأخيرة من اللقاء هدفا ملغيا للفريق التونسي بقرار من الحكم المساعد بداعي التسلل...! وحقق السد القطري، ممثل آسيا، انجازاً لافتاً بعد أن بلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية في أول مشاركة له وذلك بتغلبه على الترجي التونسي، ممثل افريقيا، 2/1، من جانبه، بلغ كاشيوا ريسول الياباني بطل البلد المضيف نصف النهائي أيضا بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4/3 بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفاز فريق مونتيري المكسيكي على الترجي الرياضي التونسي 3/2 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ، لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.. ولاحقاً فاز سانتوس البرازيلي على كاشيوا الياباني 3-1 ليتأهل لنهائي كأس العالم للأندية، ويقابل برشلونة. فيما تقام مباراة تحديد المركز الثالث وكذلك المباراة النهائية للبطولة بعد غد الأحد.

(انيلكا) و(دروجبا) في طريقهما للصين..!

قال موقع نادي شنجهاى شنهوا الصيني الرسمي أن النادي قد أتم تعاقده بشكل رسمي مع المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا قادما من تشيلسى الإنجليزي لمدة موسمين وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.. فيما ذكرت تقارير صحفية أخرى أن النادي الصيني يسعى جادا للتفاوض مع الإيفوارى ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي رغم أن دروجبا نفى منتصف الأسبوع الماضي نيته مغادرة ناديه الحالي..

القاسمي رئيساً للاتحاد الدولي (IFFHS)

فاز الشيخ الإماراتي محمد بن صقر القاسمي برئاسة الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS) في الانتخابات التي أجريت الأحد الماضي في مدريد. وستمتد فترة رئاسته أربع سنوات قادمة.. وجاء فوز القاسمي على حساب الأمريكي سيمون توريس ورئيس الاتحاد السابق الألماني الفريدو بوجيه.. ويضم الاتحاد - الذي تأسس في المانيا عام 1984 - في عضويته كل من المانيا والدنمارك وإسبانيا وفرنسا والأرجنتين والبرازيل وروسيا وإنجلترا والمكسيك والإمارات ومصر واليابان وأستراليا.. هذا وقال القاسمي بعد فوزه: سنعمل على تطوير أداء الاتحاد وسنعمل على وضع آليات عمل أكثر دقة وأكثر وضوحاً من الآليات الحالية، وسنعمل على إجراء مهرجانات تتويجية عدة للفائزين بالألقاب التي يكشف عنها الاتحاد سنوياً، وبواقع مهرجان لكل قارة قبل أن نلتقي بمهرجان ختامي على مستوى العالم كله للأبرز على المستوى العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة