Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أن يكون هناك تشكيك في انتصارات تحققت للهلال فهذا أمر طبيعي ولا يعد حدثاً جديداً ولا حتى مؤثراً بالنسبة للهلاليين، وعلى اعتبار أنهم اعتادوا على مثل هذا التشكيك ويدركون (مغزاه) ودوافعه منذ زمن قديم..

لكن (الكارثة) عندما تصل درجة التشكيك إلى محاولة (التحريض) ضده ومن خلال قناتنا الرياضية ومثلما حدث ذلك عبر إحدى برامجها من لدى إعلامي (تجاوزه الزمن).. وآخر (متلون).. وثالث (فرحان أنه يطلع بالتلفزيون) وبسبب وقت بدل ضائع تم احتسابه لمباراة الهلال أمام نجران واتفق كل الخبراء والمنصفين على واقعيته ومنطقيته.

بالمناسبة.. (وعلى طارئ الوقت بدل الضائع).. سألني أحد الإخوة قبل أيام عن حقيقة الـ(10) دقائق التي يزعمون أنها أضيفت كوقت بدل ضائع في مباراة الهلال (3-3) والنصر خلال دوري موسم 1397هـ (الدور الأول).. فقلت: أبشرك أن عميد المحتقنين عمل تخفيضات وخلاها (7) دقائق بدلا من عشر.. وإن شاء الله يخرج علينا أحدهم في قادم الأيام ويعمل لنا تخفيضات أخرى ويقول إنها كانت (5) دقائق لأن الوقت بدل الضائع لهذه المباراة كان وبالفعل خمس دقائق فقط..

خلال حقبة الثمانينيات الميلادية كان من السهل.. والسهل جداً على أي رياضي أن يكذب (تاريخياً.. ومعلوماتياً) وبالذات عندما يكون هذا الرياضي وذاك بمرتبة (رئيس نادي).. ولأنه لم يكن من الممكن آنذاك أن نرد على رئيس النادي أو نقول له بأنك أخطأت.. ولهذا، فإن أغلب ما نسمعه منهم، ونقرأه لهم في الوقت الحالي هو نتاج (أكاذيب) حقبة الثمانينيات الميلادية.

(مع العلم) أن الهلال والنصر في موسم 1397هـ التقيا في (3) مباريات.. تعادلا من خلال مباراتين في الدوري.. (3-3) في الدور الأول.. وفي المباراة الأخرى (1-1).. وهذه المباراة كانت هي أول مباراة يشارك ماجد عبدالله من خلالها أمام الهلال، وكان هو يومها صاحب الهدف النصراوي.. أما المباراة الثالثة فكانت في تصفيات كأس الملك (دور الأربعة) وفاز الهلال بنتيجتها بهدفين (3-صفر) سجلها ناجي عبدالمطلوب وفهد الحبشي.

من مصلحة الهلاليين أن مشاركة (سعد الحارثي) مع فريقهم بصفة رسمية لن تكون إلا بعد مرور (أكثر من شهر) على يوم توقيعه في كشوفات ناديهم وعلى اعتبار أن هذه المدة هي مدة كافية ومناسبة لفك (أسر) الحارثي من الضغوطات والاحتقان، والتكيف أيضاً مع الأجواء الصحية التي بات يعيشها داخل أروقة الفريق الهلالي.

شاهدت صورة للكابتين (سامي الجابر) مع زيدان ورونالدو.. فقلت: سلمولي على (النجوم الورقيين).

كلام في الصميم

- عندما قرأت عن (عنترية) حسين عبدالغني ضد مشعل السعيد.. سألت نفسي: لو أن اللاعب الاتحادي كان هو (أسامة المولد) وليس السعيد. هل كان حسين سيتجرأ.. أو مثلاً لاعب الهلال سابقاً عبدالله الجمعان؟

- (التويتر) بات مرتعاً خصباً للافتراء والتحريض من لدى إعلاميين استغلوا تلك الخدمة لتفريغ شحنات احتقانهم (وهبالهم) بعيداً عن مقص الرقيب..

- لاعب يرتكب أكثر من (30) حماقة وعنترية.. ولكنهم في إحدى البرامج استضافوه لكي يبرر عنتريته الأخيرة.. هذا البرنامج وسبب تلك الاستضافة أساء لنفسه ولم يحترم مشاهديه.

- تأخر صدور قرار عقوبة الكابتن (علي كميخ) أثار الكثير من علامات الاستغراب إلى درجة أن هناك من برر هذا التأخر بمجاملة فريقه وإلى حاجته لكميخ كمدرب من خلال مباراته أمام الاتحاد، وأن اعتراض كميخ على العقوبة كان من أجل التمويه لا أكثر.

- صديق نصراوي وجدته قبل أيام وهو في قمة الزعل.. فسألته: ولماذا كل هذا الزعل؟.. فقال: حال النصر لا يسر ومن سيئ لأسوأ و.. فقاطعته: احمد ربك ووسع صدرك، فريقكم عالمي مثل برشلونة وهذا يكفيه.. فقال: هذا اللي مضيعنا.. ومضيع فريقنا.

- ربما نجح النصر في القريب العاجل تحت قيادة الأمير فيصل بن تركي، وعندها سيقول كل الذين افتروا على سموه (آسفين).. سامحنا، ونحن أخطأنا بحقك وعلى رأسهم عميد المحتقنين.. وتذكروا كلامي.

- عنتريته الأخيرة هي امتداد لمسلسل عنتريات هي أكثر من نعدها.. ولكن رغم ذلك ما زال هناك أناس (...) يزعمون أنه مظلوم.. هذولا وجيههم ما فيها دم.. ما يستحون، ألا يخجلون من أنفسهم.

- (عبدالعزيز العمران) صحفي نصراوي شاب في (الجزيرة) كتاباته رزينة وتلامس الكثير من الواقع، ومن خلالها تفوق على خريجي (صحافة الأرصفة) الذين ما زالت أفكارهم تدور في فلك (يعيش النصر.. ويسقط الهلال) بما يخالف أغلب الحقيقة.. ويحقق رغبات مراهقي المدرجات والمنتديات.

- سألت نجما كبيرا جداً ذات يوم عن النجوم (الغيورين.. الحقودين) وزاملهم في المنتخب.. فقال: هما اثنان واحد في النصر (....) وهجر اللاعب قبل أكثر من عشر مواسم.. والآخر هلالي (...) معتزل قبل (21) عاماً.. ولم يقم له حفل اعتزال.. لو ذكرت لكم اسميهما لتفاجأتم!!

- (أحد الظرفاء) قال: يبدو أن اتحاد الكرة سيضطر لجلب حكام أجانب من مدغشقر وزيمباوي وتشاد خلال المرحلة المقبلة بدلا من جلب حكام أوروبيين وحتى لا يخرج علينا من يعترض على حكم أوروبي تم جلبه وبحجة أنه (ولد خالة) أخصائي العلاج في هذا النادي.. أو أن جنسيته هي نفس جنسية (جيران) مدرب ذاك النادي.

- اللاعب -أي لاعب- يخطئ مرة، ومرتين وثلاث وأربع مرات لا يمكن أن نتقبل تبريراته لخطأ خامس.. فما بالكم بلاعب بلغ عدد أخطائه عدد شعر رأسه.. بالتأكيد سنقول له كل تبريراتك مردودة عليك (وأنت كذاب).

وقفة ساخنة

- لو أن (الراكل) لميكرفون القناة الرياضية هو لاعب هلالي.. (إيمانا) مثلاً، وليس كولمبي النصر (بينو) الذي ركله من خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد.. (يا ساتر) كانوا سيقولون إن إيمانا (يهين) قناتنا الرياضية والقائمين عليها، بل ولربما طالبوا بإبعاده عن المملكة.. لكن الحمد لله أنه لاعب نصراوي.

- خاتمة.. فوز فريق الأمل (2-1) على فريق مارد في بطولة القصيم كان فوزاً ثميناً للغاية، ونقل الفريق إلى صدارة المجموعة، بل وأكد أن (الأمل) قادر على بلوغ الأدوار التالية (مبروك لأبناء البكيرية).. الأهم أن يضاعف اللاعبون من جهودهم وحماسهم داخل أرض الملعب.

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
يحرضون ضد الهلال
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة