Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حددت شهر مارس موعداً لتصفيات المهور العسايف:
اللجنة المنظمة لدورة عز الخيل تصدر آلية تقييم الميادين الفروسية بـ100 نقطة في نسختها الجديدة بميدان الملك عبدالله بن عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

حدّدت اللجنة العليا المنظمة لدورة عز الخيل موعد إقامة التصفيات التمهيدية للمهور (العسايف) مواليد 2010 مع بداية شهر مارس المقبل وحتى نهايته، حيث سيتأهل مهران من كل ميدان في النهائي الكبير الذي سيُقام بمشيئة الله في ميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز (بمنتجع نوفا) بتاريخ 12-4-2012م. كما أصدرت اللجنة المنظمة نقاطها التقييمية للميادين الـ10 المشاركة في التصفيات المبدئية والتي بموجبها سيتم اختيار الميادين الثلاثة التي يحق لها إقامة دوري القائمة مع النسخة ما بعد المقبلة وهي إحدى الباقات التطويرية والتحفيزية التي اعتمدها راعي الدورة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير (وفَّقه الله) أثناء ترؤسه اجتماع اللجنة العليا المنظّمة في الشهر الماضي.

وقد تصدر درجات التقييم البالغة (100 نقطة) بند تجهيز المنشأة للنادي والتي تشمل المنصة الرئيسية وغرف الميزان الداخلي والخارجي بالإضافة إلى أرضية الميدان وساحة الاستعراض وغرف أخذ العينات، حيث حدّدت اللجنة الفنية درجات تقييمها بـ15 نقطة. وبعدد النقاط السابقة جاء تقييم آلية الجوائز النقدية والعينية للسباقات خلال المجموع النهائي للموسم وشملت البنود أيضاً تقييم البرنامج السنوي للسباقات بـ10 نقاط، فيما جاء تقييم أجهزة الانطلاق وصيانة الميدان بـ7 نقاط. فيما تساوت آلية الهيكل التنظيمي الذي يشمل لوائح وأنظمة الميدان المعمول بها في إدارة السباقات وأعمال السلامة وكذلك النواحي الإعلامية والحضور الجماهيري والتي تم تحديد تقييمها بـ5 نقاط وأخيراً آلية إجراء صرف الجوائز الخاصة بالملاَّك والمدربين والخيَّالة وكيفية إدارة النادي لتصفيات دورة عز الخيل المقامة بالميدان بتقييم نقاطي بلغ لكل منها 5 نقاط.

وأهابت اللجنة المنظّمة بالميادين المشاركة في كافة مناطق المملكة بتزويد اللجنة في مكتبها الرئيس بالرياض بتقارير (سيفي) يحتوي على تلك البنود التقييمية قبل مشاركة كل ميدان في التصفيات التمهيدية التي ستبدأ مطلع يناير المقبل من خلال مدة أقصاها أسبوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة