Friday 16/12/2011/2011 Issue 14323

 14323 الجمعة 21 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة الـ32: تجربة (ناجحة) في موقعة الخالد الكلاسيكية وكأس إفريقيا تعيد توازن الأحمراني
الليلة وبحضور (المحامي) مواهب (حازم) تحت مجهر الاستخبارات.. و(شيخة الأفراس) تغازل تتويجها في حضرة الثقافة والإعلام!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

استعاد الإسطبل الأحمراني العائد للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، اتزانه وبريقه المعهود في سباقات الميدان السعودي لفئة جياد المستورد وهو يقدّم جواده (ميركولينو) الذي قدّم عرضاً فاخراً في كأس إفريقيا من خلال الجولة الـ32 في أمسية الجمعة الماضية.

وقد أظهر ابن مديشان قدرته على مسافة هذا السباق والتي اعتمدت على الانتظار حتى فرض كلمته في الـ400م للأخيرة حينما خرج للصدارة وبشكل تدريجي لينفرد بالصدارة مع الـ150 متراً الأخيرة وليعيد بذلك وهج دوري المستورد بشكل مجدد ومقلصاً الفارق النقاطي مع المتصدر إلى نقطة واحدة بعد أن نجح أيضاً (لوفرز كزواي) في تسجيل فوزه الأول.

وشهدت موقعة كلية الملك خالد العسكرية (الكلاسيكية) المواجهة المنتظرة على مسافة الميل للمهور الناشئة والمهرة (ناجحة) من الإسطبل الأبيض تعيد هذا اللقب إلى عرين الأبيض في سباق (ملتهب) منذ انطلاقته وبعد أن قدّم الإسطبل الأزرق مهره الواعد (استحقاق) أفضل تقديم وهو يحارب منذ فتح بوابات جهاز الانطلاق قبل أن يسلّم النهاية للفرس (ناجحة) وسط تصاعد في مستواه ونجومية ثابتة لابنه (ماليبومون) وتهديد شديد القوة للمهر (جاك العلم) ومن خلفه حاكم الخيل أحد نجوم تلك المواجهة التي أفرزت العديد من الحقائق الفنية، ويأتي في طليعتها صعوبة وضوح الصورة الكاملة لماهية الجواد (الفارط) لفئة السنتين رغم امتلاك الكتيبة البيضاء العديد من أسلحتها الفتَّاكة نحو المحافظة على لقبها الكبير (كأس المؤسس 2012م).

سباقات الأمسية الـ34

تستكمل الليلة جولات سباقات السرعة بالميدان السعودي (ميدان المؤسس) وبعد أن شهدت أشواط هذا الأسبوع ولا سيما مهور السنتين أرقاماً فلكية في التسجيل المبدئي الذي كانت كالعادة السيدة القرعة هي الحل الوحيد في حل هذا النزاع الأسبوعي المتراكم.. وهو ما كنا نتوقّعه ونطالب لجنة البرامج بإيجاد الحلول ومنذ عامين مضيا ونحن والقرعة في حرب ضروس من خلال منابر الميدان، ومع اقتراب انقشاع هذه الغمة القرعاوية!! تبرز في مواجهة الليلة موقعة كأس الاستخبارات العامة والمخصصة لمهور السنتين على مسافة 1400م والتي تشهد عودة المهر القادم (حاتم) من الإسطبل الأبيض الذي يسعى لإنجاز فوزه الثالث على التوالي وسط حراسة الخطيرة (مانعة) والأزرق المحامي وفي مواجهة الطامحين حاكم الخيل والمستحكم وقداد وكذلك عنود التنهات.

وفي حضرة كأس وزارة الثقافة والإعلام تسعى الأفراس البطلات الجميلات إلى تقديم عرضهن المهيب طوال مسافة هذا السباق البالغة 1800م، تتقدمهن (شيختهم) ومن غيرها (انزسويو) من الإسطبل الأبيض ترافقها السعوديتان أهابة والمحور اللتان تسعيان لإبطال مفاجأة زرقاء متوقّعة للقادمة وابنة بطل السرعة الفرس (الكتريك ويفز) وكذلك الفرس الكويتية المشاكسة دانة فهد وبحضور كويك اوف ذمارك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة