Sunday 18/12/2011/2011 Issue 14325

 14325 الأحد 23 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

550 أسيراً وأسيرة يتنسمون عبير الحرية اليوم
إسرائيل تنفذ المرحلة الأخيرة من صفقة تبادل الأسرى

رجوع

 

القدس - رام الله - غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة :

يبدأ مساء اليوم الأحد تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس التي سيتم بموجبها الإفراج عن 550 أسيرًا وأسيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك بعد مفاوضات عقدت على مدار ثلاثة اجتماعات بين المسئولين من الجانبين المصري والإسرائيلي.

وقد (علمت الجزيرة) أن جميع الأسرى الـ550 بينهم 6 أسيرات الذين سيفرج عنهم هم أسرى أمنيون وليسوا جنائيين، وسيعودون إلى منازلهم ولن يتم إبعادهم، وأن 500 منهم من الضفة الغربية وما يزيد عن 40 من غزة واثنين من القدس وأردنيين اثنين.

وكانت المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى التي أُبرمت بين حركة حماس وإسرائيل في الثامن عشر من أكتوبر الماضي برعاية مصرية قد تم بموجبها الإفراج عن 470 أسيرًا فلسطينيًا وأسيرة مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وبحسب المعلومات فإن التفاهمات التي جرت في الاجتماعات بين المسئولين من الجانبين المصري والإسرائيلي تناولت إطلاق الأسيرات الفلسطينيات التسع اللواتي لم يتم إطلاقهن في المرحلة الأولى، حيث سيتم اليوم الإفراج عن 6 أسيرات ضمن المرحلة الثانية، ثم واحدة يفرج عنها بعد أسبوع، أما الأسيرتان المتبقيتان فسيفرج عنهما باتفاق خاص لم يحدد بسبب أن هاتين الأسيرتين من عرب 48 من حملة الجنسية الإسرائيلية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة