Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

دمشق تواصل قمع المتظاهرين وسقوط 20 قتيلا برصاص الأمن
وزير الخارجية القطري: الرئيس السوري سيوقع على المبادرة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي- نيقوسيا - وكالات

أكد وزير خارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، أمس الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد سيوقع على المبادرة العربية.

ذكرت ذلك قناة العربية ولم تدل بأي تفاصيل.

وكانت دمشق اشترطت للتوقيع على بروتوكول المبادرة العربية، توقيع دول لجنة المتابعة الخمس والسعودية بروتوكولاً سمّته بروتوكول وقف حملات الإعلام ضد سوريا. وقد أغضب الشرط السوري الجديد الأمين العام لجامعة الدول العربية، واعتبره «تهريجاً» ومماطلة جديدة، وأن هذا الشرط السوري ربما يكون قد عجّل في اتخاذ لجنة المتابعة قرارَها بالتوصية بإحالة المبادرة العربية إلى الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة «رويترز» مصادر غربية أن تركيا ترغب بتنحي الرئيس السوري، لكن بعد أن تكون المعارضة مستعدة، لتجنب الوقوع في الفوضى والمزيد من الدمار.

وميدانياً، أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ارتفاع عدد قتلى أمس إلى 20 سقطوا برصاص الأمن والجيش.

من جانب آخر أفاد المرصد السوري نقلا عن ضابط منشق في محافظة حمص أن «خسائر الجيش النظامي البشرية المؤكدة داخل مدينة القصير الأحد هي مقتل ضابط برتبة رائد وخمسة جنود وإلقاء القبض على ضابطين برتبة ملازم أول من محافظتي درعا وريف دمشق». وأشار إلى «قصف

بالرشاشات الثقيلة في مدينة القصير أسفر عن تدمير جزئي لبعض المنازل ترافق مع اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش النظامي ومجموعات منشقة دمرت 3 آليات عسكرية مدرعة وقتلت وجرحت من كان فيها لدى خروجها من مطار الضبعة قرب مدينة القصير».

وأعلن الناشطون المعارضون في سوريا الإضراب العام منذ أسبوع. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاتصالات الهاتفية والإنترنت

مقطوعة عن معرة النعمان التي قطعت عنها كذلك الكهرباء لمدة 12 ساعة خلال النهار. وأكد أن «الإضراب مستمر لليوم الثامن على التوالي في معظم قرى وبلدات محافظة درعا» في الجنوب. وقال المرصد «اقتحمت قوات عسكرية وأمنية سورية ترافقها جرافات بلدة طفس وبدأت بإزالة الحواجز الترابية التي نصبها الأهالي في شوارع البلدة في إطار الإضراب العام. وتحاول قوات الأمن ترافقها رافعات شركة الكهرباء فتح الطرقات المغلقة في قرية اليادودة كما اقتحمت قوات أمنية قريتي زيزون والعجمي».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة