Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في خطوة اقتصادية هامة
شركة عبداللطيف جميل تنقل عملياتها إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

وقعت شركة عبداللطيف جميل ، أكبر موزع للسيارات بالسوق السعودي ووكلاء تويوتا ودايهاتسو بالمملكة، مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تقوم بموجبها شركة عبداللطيف جميل المحدودة بنقل جميع خدماتها اللوجستية إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم شركة عبد اللطيف جميل بشراء أرض بمساحة 1،5 مليون متر مربع في المنطقة الصناعية بالمدينة الاقتصادية لتطوير مركز التوزيع الوطني التابع لها والذي يضم مرافق تخزين وتركيب إكسسوارات السيارات التي تقوم شركة عبداللطيف جميل باستيرادها وبيعها بالمملكة. كما تنص مذكرة التفاهم على أن يتولى الميناء البحري بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أول ميناء يتم تطويره من قبل القطاع الخاص في المملكة، بتطوير وتشغيل رصيف ومحطة مناولة خاصة باستقبال سفن الدحرجة (Roll-on، Roll-Over) ‏بمواصفات عالمية للقيام بأعمال المناولة اللازمة للسيارات والمعدات بكفاءة عالية. كما تنص مذكرة التفاهم على أن تقوم شركة عبد اللطيف ‏جميل بالاستحواذ على أراضي سكنية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بغرض توفير حلول سكنية ( إختيارية) مناسبة لموظفيها وموظفي الشركات التابعة لها وإقامة حي سكني متكامل لتوفير سكن اختياري لهم في المدينة الاقتصادية.

كما تنص مذكرة التفاهم على أن تقوم شركة عبداللطيف جميل ببحث إمكانية إقامة خط تجميع وتركيب قطع غيار للسيارات داخل منطقة الإيداع التابعة للميناء البحري بالمدينة الاقتصادية بغرض استخدامه لخدمة السوق المحلية.

وفي هذا السياق صرح رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية عمرو بن عبدالله الدباغ بأن استقطاب شركة وطنية رائدة مثل شركة عبداللطيف جميل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يعد إنجازاً لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ويأتي تأكيداً للرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أن تكون مدينة الملك عبدالله الاقتصادية جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية وأن تعمل كمحرك اقتصادي مهم في المملكة لتوطين رأس المال السعودي وإيجاد الوظائف وتحقيق أهداف التنمية في المملكة.

وصرح المهندس محمد عبداللطيف جميل، الرئيس التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل ، بأن تنفيذ هذا المشروع المهم يأتي ضمن خطة شركة عبداللطيف جميل الإستراتيجية والتي تهدف إلى بناء قاعدة لوجستية مركزية لعملياتها واستهداف تزويد السوق المحلية بحاجتها من السيارات.

يذكر أن المنطقة الصناعية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تضم حالياً 23 مصنعاً تم تخصيص 5 ملايين متر مربع لها، ومن المقرر أن يبدأ تشغيل الميناء البحري بالمدينة الاقتصادية في منتصف عام 2013م. كما تجدر الإشارة إلى أن شركة عبداللطيف تملك حق استيراد وتوزيع سيارات تويوتا ودايهاتسو في المملكة وفي عدة دول أخرى وتعتبر أكبر موزع مستقل لسيارات تويوتا على مستوى العالم، كما تملك خطوط إنتاج لمنتجات ما بعد البيع (قطع غيار ومستلزمات السيارات) في العديد من دول العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة