Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الصحة يستعرض في المستشفى الوطني الأمريكي للأطفال تجربة فصل التوائم في المملكة

رجوع

 

الجزيرة - واس

استعرض معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في المستشفى الوطني الأمريكي للأطفال بواشنطن تجربة المملكة مع التوائم السيامية والجهود التي بذلت للوصول لهذه الإنجازات الطبية التي تحققت بفضل المولى عز وجل ثم بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ومبادرته الكريمة بعلاج هؤلاء التوائم.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها معاليه مؤخراً في المستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور (300) عضو وطبيب متدرب من أعضاء هيئة التدريس والأطباء المتدربين، حيث تضمنت المحاضرة عرضاً لـ(29) عملية فصل توائم تكللت ولله الحمد بالنجاح.

واشتملت المحاضرة على عرض مصور تضمن لقطات معبرة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مع هؤلاء المرضى نالت استحسان الحضور لما عبرت عنه من مشاعر الأبوة الحانية التي يتمتع بها المقام السامي الكريم.وجرى خلال المحاضرة استعراض مجمل حالات التوائم السيامية التي تمت معاينتها من قبل الفريق الطبي بالمملكة، حيث بلغت 66 حالة ينتمون إلى 16 دولة مختلفة من خلال مسيرة عمل الفريق التي امتدت إلى 20 عاماً.

وأشاد الحضور من خلال مداخلاتهم بإنسانية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومبادراته الحكيمة لخدمة الإنسانية جمعاء، وكان للمحاضرة دور كبير في إبراز جهوده - حفظه الله - في دعم حوار الشعوب وسماحة الإسلام الذي يدعو للمحبة والعطاء والإخاء من خلال تبني علاج هذا العدد من المرضى من مختلف دول العالم وكذلك إبراز الجوانب الإنسانية للمملكة قيادة وشعباً.

كما شارك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في الندوة السعودية الأمريكية التي أقيمت مؤخراً في أتلانتا بحضور أكثر من (1000) مدعو.

وأبان معاليه خلال ورقة العمل التي قدمها بالندوة تاريخ الرعاية الصحية في المملكة والوضع الحالي للمؤشرات الحيوية ومقارنة الصرف على القطاع الصحي بين مختلف دول العالم إضافة إلى التحديات التي يواجهها القطاع الصحي، مُتطرقاً إلى المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والخطة الإستراتيجية للوزارة خلال الأعوام من 1431-1440هـ .

وكذلك الخطة الإستراتيجية للصحة الإلكترونية والخدمات الصحية للحجيج وطب الحشود إلى جانب شرح توضحي لمعاليه عن رؤية الوزارة لدور القطاع الخاص والشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص الأجنبي وتفعيل ذلك عن طريق مشاركة القطاع الخاص السعودي فيما يخدم الوطن.

واختتم معاليه ورقة العمل بسرد أوجه الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص في البلدين بالاستثمار في المجال الصحي.

وعبر عدد من رجال الأعمال الأمريكيين عن سرورهم بما تضمنته ورقة العمل والتي تعكس حرص قيادة المملكة في الحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها وبذلها السخي للخدمات الصحية، مشيدين بالخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة وأسلوب العمل المؤسسي الذي تنتهجه وزارة الصحة وسعيها لتجويد خدماتها الصحية والوصول بها إلى مستويات الجودة التي توجد بالدول المتقدمة، بالإضافة إلى إعجابهم بالمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة والذي يعمل على تحقيق مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية وسهولة الوصول إليها والحصول عليها، مبدين استعدادهم لتعزيز فرص التعاون الصحي بين البلدين وتوسيع أوجه الاستثمار في مجال القطاع الصحي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة