Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يشارك فيها خبراء عالميون
ندوة «التمكين من أجل تعزيز الصحة» بتخصصي العيون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

ينظم مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالشراكة مع الجمعية الخيرية للتوعية الصحية «حياتنا» الندوة السنوية السابعة للتوعية الصحية تحت شعار «التمكين من أجل تعزيز الصحة» وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 2و3-2-1433هـ بالمبنى الغربي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

وأشار أمين عام الجمعية الخيرية للتوعية الصحية الدكتور عبدالرحمن القحطاني أن الندوة تهدف إلى ترسيخ مفهوم التمكين المجتمعي والشراكة المجتمعية في تعزيز الصحة، وتبادل التجارب المحلية والدولية المرتكزة على التمكين كأحد أدوات تعزيز الصحة. كما ذكر أن الندوة تأتي من منطلق إستراتيجية «حياتنا» في الشراكة العلمية مع المنشآت الصحية ممثلة في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والتي تسعى الجمعية من خلالها إلى تبني المفاهيم والتطبيقات الحديثة في التوعية الصحية وتعزيز الصحة.

من جانبها تحدثت رئيسة اللجنة العلمية رغدة رباح بأن الندوة ستناقش عدداً من المحاور الرئيسة تتضمن المفاهيم والمبادئ للتمكين والشراكة المجتمعية في تعزيز الصحة.

كما نوهت بأن الندوة ستكون باللغة العربية، وقد تم اعتمادها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 25 ساعة تعليمية، ويشارك في الندوة نخبة من المتحدثين من داخل وخارج المملكة، حيث سيتحدث فيها عدد من الخبراء من منظمة الصحة العالمية وكلية الصحة العامة بجونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج وجمهورية مصر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة