Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المملكة على موعد مع الذهب خلال منافسات اليوم الاثنين من عربي12
الفرسان السعوديون جاهزون.. والرماة متأهبون والعداؤون يتطلعون لزيادة الحصيلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يدشن فرسان المملكة صبيحة اليوم الاثنين مشوارهم نحو التوشح بالذهب بمشيئة الله حين تنطلق منافسات الفروسية التأهيل في قفز الحواجز التي سيحتضنها ميدان الشقب للفروسية بالعاصمة القطرية، وأكمل فرساننا الاستعدادات لزيادة الغلة السعودية من الميداليات المتنوعة، وسيدخل فرساننا سباق قفز الحواجز وهم: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب والأمير فيصل الشعلان وخالد العيد وكمال باحمدان وعبدالله شربتلي، ويتوقع أن يحصد فرساننا عدداً من الميداليات خلال هذه المنافسة التي ستستمر على مدى اربعة أيام.

الرماية في تأهب لزيادة الغلة

من الميداليات

وفي لعبة الرماية يتأهب رماة السعودية صباح اليوم للتأهل لنهائيات منافسات الرماية في لعبة (السكيت) التي ستقام بميدان الرماية بمجمع لوسيل بمشاركة الرامي العالمي سعيد المطيري وعبدالله الشهراني وماجد التميمي في الفردي والفرق ويعتبر منتخبنا بنجومه مرشحاً فوق العادة لحصد الميدالية الذهبية للفردي والفرق بمشية الله.

ألعاب القوى

وتتواصل منافسات ألعاب القوى باستاد خليفة الدولي بمشاركة نجوم منتخبنا نحو حصد المزيد من الميداليات في المسابقات الآتية:

عشاري رجال هاشم الشرفا ومحمد القريا

حواجز 110 أحمد المولد وحسين الزاكي (تصفيات).

دفع الجلة محمد عبدالقادر وخالد عبدالله (نهائي).

1500 عماد نور وعبدالعزيز لادان (تصفيات).

وفي لعبة السباحة يخوض سباحو الأخضر المنافسات التالية:

50 مترا حرة (مصطفى اليوسف ونذير الحمود).

100صدر (يوسف اليوسف ولؤي طاشكندي).

4×200 حرة (فرق).

السلة والطائرة لتحديد المراكز

وفي كرة السلة يلتقي منتخبنا مع العراق في تصفيات تحديد المركزين السابع والثامن على صالة الغرافة. ويلعب منتخبنا للكرة الطائرة مباراة تحديد المراكز مع نظيره الأردني على صالة نادي الريان عند الساعة الثالثة عصراً.

أخضر اليد أمام مصر في نصف النهائي

وفي أقوى المباريات يلتقي منتخبنا لكرة اليد عند الساعة الرابعة عصراً بالمنتخب المصري في نصف نهائي المسابقة على صالة اسباير الداخلية للسيدات في واحدة من أصعب المباريات ومن خلالها يتأمل منتخبنا في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي للمنافسة على الذهبية قبل خوض منافسات كأس آسيا بجده.

الهدف أمام قطر في ربع النهائي

وتحتضن صالة السد الداخلية في السادسة والنصف مساءً مواجهة منتخبنا لكرة الهدف مع نظيره القطري في ربع نهائي المسابقة من أجل المنافسة على إحدى الميداليات بصفته حامل لقب الدورة الخليجية.

41 ميدالية تتوزع اليوم الاثنين

واصل المنتخب المصري صدارته لسجل الميداليات وبفارق كبيرعن بقية المنتخبات المشاركة بدورة الألعاب العربية، وحصد المصريون حتى يوم أمس الأحد 148 ميدالية منها 61 ذهبية بينما واصل المنتخب القطري تمسكه بالمركز الثاني كأفضل الفرق الخليجية المشاركة في الدورة بـ 79 ميدالية منها 27 ذهبية، وجاء منتخبنا في المركز الخامس بعد تحقيقه لميداليتين ذهبيتين في العاب القوى ويرفع الرصيد إلى 10 ذهبيات وبإجمالي 35 ميدالية منوعة.

سيطرة مغربية قطرية على ألعاب القوى:

وسيطر المنتخب المغربي على منافسات ألعاب القوى بالدورة العربية بعد تحقيقه لست ميداليات ذهبية وبمجموع 15 ميدالية منوعة ووسع الفارق مع بقية المنتخبات، وحل المنتخب القطري ثانياً بـ5 ذهبيات، فيما حصد منتخبنا ذهبيتين ليحتل المركز السادس في الترتيب. وستتوزع اليوم الاثنين 41 ميدالية في عدد من المسابقات.

بقية منافسات المنتخبات الأخرى

الفردية (سنوكر وبلياردو - الجمباز الترامبولين - الرماية - السباحة - الشراع - الشطرنج - ألعاب القوى - الفروسية - الكارتية - المبارزة - المصارعة - الملاكمة - سباق الطرقات).

الجماعية:

كرة السلة: صالة الغرافة

الأردن × الصومال (سيدات)

قطر × لبنان (سيدات)

فلسطين × السودان (رجال تحديد المراكز).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة