Monday 19/12/2011/2011 Issue 14326

 14326 الأثنين 24 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يشرف على الفئات السنية ومنتخب تحت 22 سنة
شؤون المنتخبات تتعاقد مع المدرب الإسباني «خوان لوبيز كارو»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعاقدت إدارة شؤون المنتخبات الوطنية مع المدرب الإسباني خوان لوبيز كارو (49 سنة) لمدّة ثلاث سنوات وذلك بمهمة المشرف الفني على الفئات السنية (الشباب والناشئين) وبمهمّة تأسيس منتخب تحت 22 سنة الذي سيشارك في البطولة الآسيوية التي استحدثها الاتحاد الآسيوي مؤخراً (كأس آسيا تحت 22 سنة) والتي ستقام عام 2013م. وسيعمل السيد كارو بالإضافة لمهامّه، مستشاراً فنياً لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث سيقوم بإدارة وإلقاء العديد من المحاضرات الفنية وتقديم البرامج التأهيلية المناسبة للأندية السعودية من أجل تأسيس اللاعب السعودي بالشكل الفني والانضباطي والغذائي الأمثل. وسيبدأ مهامه بشكل رسمي يوم الثلاثاء 16 صفر 1433 هـ الموافق 10 يناير 2012م بإذن الله.

قام بتوقيع العقد مع السيّد كارو نيابة عن الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد المسحل رئيس إدارة شئون المنتخبات الوطنية وإبراهيم النعيم مدير قسم الشئون الإدارية، بالإضافة لوكيل أعمال السيد كارو.

نبذة عن السيد لوبيز كارو:

- درّب فريق ريال مدريد الرديف لمدة 5 مواسم وحقّق معه بطولة دوري الدرجة الثانية الإسباني.

- في نهاية عام 2005م تم تعيينه مدرباً لريال مدريد الأساسي بديلاً عن المُقال البرازيلي لوكسمبورغو، وقاد فريق ريال مدريد للوصافة.

- تم تعيينه مدرباً لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة في عام 2009 ووصل معه لربع نهائي كأس أوربا تحت 21 سنة.

- عمل مدرّباً لفريق السيو الروماني بعقد هو الأعلى قيمة لمُدرّب في رومانيا قبل أن يتفاوض معه الاتحاد السعودي لكرة القدم ليؤثر إلغاء عقده بالتراضي مع الفريق الروماني.

- في عام 2006 تقابل لوبيز كارو وريكارد في مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة وانتهت بالتعادل، وأكّد المدرب لوبيز كارو أن تواجد فرانك ريكارد في السعودية شجّعه بشكل كبير لقبول عرض الاتحاد السعودي لكرة القدم، مؤكدّاً أنه أجرى اتصالا بالسيد فرانك رايكارد الذي شجعه على القدوم والمشاركة في العمل الكبير لتطوير أداء الكرة السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة