Tuesday 20/12/2011/2011 Issue 14327

 14327 الثلاثاء 25 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لخدمة أعمال أمانة المسابقة إلكترونياً وتسهيل العمل وسرعة التواصل مع اللجان
تدشين موقع مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم على شبكة الإنترنت

رجوع

 

أحدثت الأمانة العامة لمسابقات القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة الإرشاد بالتعاون مع إدارة الحاسب الآلي بالوزارة موقعاً إلكترونياً لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» على نظام (net web fajul).

وقال الأمين العام للمسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح: إن الهدف من هذا البرنامج نظام: (net web fajul) هو خدمة أعمال أمانة المسابقة إلكترونياً، من خلال تسهيل العمل، وسرعة التواصل مع اللجان الأخرى المنفذة للمسابقة، وقد تولى إعداد وتصميم البرنامج إدارة الحاسب الآلي بالوزارة، حيث دُشِّن البرنامج هذا العام على الشبكة العنكبوتية على نظام الويب، لسهولة التعامل معه، ولتوفره في كل مكان.

وأبرز ما جاء في هذا البرنامج ما يلي:

1/ البيانات الأساسية: وتتضمن ترميز وإعداد جميع بيانات البرنامج من حيث المسابقات، والدول، والجهة، وروايات القرآن الكريم، والفروع في المسابقة، والملفات الرئيسية والفرعية للخطابات، وهذه الخاصية تعطي القدرة على تغيير هذه الخيارات، وتعديلها وإضافتها، فيمكن التحكم بهذا النوع حسب الحاجة، إذ بالإمكان إضافة مسابقة جديدة، أو رواية، أو جهة من الجهات، مما يسهل عملية التحكم في البرنامج.

2/ بيانات المسابقة: وتتضمن بيانات المتسابقين في المحلية، والدولية، والتقرير العام الذي يوضح فيه جميع بيانات المتسابق للرجوع إليه، وتقرير المكافآت والهدايا، وإيضاح المرافق الذي مع المتسابق، ويشتمل على درجات المتسابقين سواء المحلية أو الدولية، فترصد الدرجات في هذا البرنامج، وتخرج النتيجة فوراً بعد المراجعة والتدقيق، وكذلك إخراج شهادات التفوق والمشاركة.

3/ بيانات التدريب: يحتوي البرنامج على البيانات الشاملة للمتدربين والمتدربات في المسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم (للبنين والبنات)، وكذلك بيانات المتدربين المتزامنة مع المسابقة الدولية بمكة المكرمة، وأسماء المدربين، مما يسهل عملية الأرشفة الخاصة بالتدريب.

4/ بيانات لجنة التحكيم: يشتمل البرنامج على سجل متكامل بأسماء أعضاء لجنة التحكيم من نشأة المسابقة الدولية عام 1399هـ، وكذلك سجل حكام ومحكمات المسابقة المحلية منذ 14 عاماً.

5/ بيانات الخطابات: كذلك يوجد في البرنامج أرشفة الخطابات التي تصدر من أمانة المسابقة، فهي على هذا البرنامج بشكل خاص، مما يسهل عملية الوصول إلى الخطاب المطلوب سريعاً وفي أي مكان عن طريق الويب، وعن طريق هذا البرنامج تمت أرشفة الخطابات لسبع سنوات مضت ولله الحمد.

6/ خاصية الصلاحيات لدى مدير البرنامج مع السرية لكل مستخدم للبرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة