Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير تبوك يطلع على المخططات النهائية لجامع الوالدين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - واس - عبدالرحمن العطوي

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك في مكتب سموه بالإمارة أمس على المخططات النهائية لجامع الوالدين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وصاحبة السمو الأميرة منيرة بنت عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد - رحمهما الله - الذي سينفذ على نفقة سموه الخاصة على أرض مساحتها 26 ألفاً وخمسمائة متر مربع تمّ تصميمه من قبل أحد المكاتب المتخصصة في العمارة والاستشارات.

واستمع سموه لشرح عن الجامع الذي تصل سعته الاستيعابية إلى 14 ألف مصل ويقع على طرق رئيسية في مدينة تبوك.

وأكد سمو أمير منطقة تبوك في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن العمل جار لإنهاء العطاءات المقدمة من الشركات المتخصصة في البناء، وقال إن العمل سيبدأ قريبا في تنفيذ جامع الوالدين الذي سيكون إضافة إلى ما فيه من الخير، و- إن شاء الله - يجمع المسلمين والمصلين ورواد الجوامع وسيكون - إن شاء الله - معلماً من معالم منطقة تبوك والمملكة.

ويضم الجامع مصلى خاصاً للنساء ومدخلا خاصا بسعة 6000 مصل إضافة إلى 6 منارات بارتفاع 32 مترا لكل منارة، كما يحتوي على 3 قباب، إضافة إلى سكن للإمام وللمؤذن ملحق بالجامع وساحات مكشوفة تابعة له لاستيعاب المصلين مع وجود أربعة مداخل رئيسية ومكاتب للإشراف على الجامع ودورات مياه للرجال وأخرى للنساء ودورات مياه مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وستكون مواد البناء والتشطيبات وأعمال الكهرباء بالجامع من أرقى وأجود المواد الحديثة إضافة إلى الإضاءة الخاصة والثريات الجميلة التي تتناسب مع حجم الجامع، كما هيئ للجامع مواقف للسيارات بقدرة استيعابية كبيرة، فيما تميز الجامع بالتشجير والمسطحات الخضراء.

ويقع الجامع على منطقة مرتفعة وملتقى طرق يخدم المصلين وعابري الطريق الدولي، وسيتم الاستفادة منه في إقامة صلاة العيدين وصلاة الجمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة