Wednesday 21/12/2011/2011 Issue 14328

 14328 الاربعاء 26 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة واستقبل لجنة إصلاح ذات البين
أمير الباحة يشدد على متطلبات وسائل السلامة ومدى جاهزيتها في التعليم الجامعي والعام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود , أمير منطقة الباحة , مساء أمس الأول مسئولي التعليم الجامعي والتعليم العام والدفاع المدني بالمنطقة , حيث تم مناقشة متطلبات السلامة ومدى جاهزية المرافق التعليمية بمنطقة الباحة. جاء ذلك خلال استقبال سموه لمحافظي المحافظات ومدراء الدوائر الحكومية والمشايخ والأعيان حيث تحدث في بداية اللقاء سموه فقال : اخترنا لهذا اليوم موضوعا لاشك أنه مهم حيث له علاقة بسلامة فلذات أكبادنا , ألا وهو توعية الأسر للأبناء والبنات والطلاب والطالبات بأهمية التثقيف في جوانب السلامة وعدم العبث بالمنشآت التعليمية والحاق الضرر بانفسهم وبالآخرين , واليوم نتحدث عن المنشآت التعليمية أو حتى في البيوت هناك أعمال يمارسها بعض الصغار ينتج عنها العواقب الوخيمة التي قد تحدث نتيجة اللعب وعدم تقدير الأمور ووضعها في الميزان الصحيح ,ويسعدني أن أطلب من أخواني وزملائي المباشرين في هذا الأمر لإلقاء الضوء على هذه الجوانب كلٌ فيما يخصه.

بعدها تحدث معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي , حيث أشار إلى أن إدارة الجامعة طبقت مفهوم وسائل السلامة بمباني الجامعة والكليات التابعة لها , وهناك إدارة مختصة بالجامعة لهذا الجانب .

ثم تحدث مساعد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ محمد بن مسفر , حيث أوضح جهود إدارته في هذا الجانب واهتمامها بتوفير جميع وسائل السلامة في جميع مدارس المنطقة وإيجاد إدارة لذلك لمتابعة تطبيق وسائل السلامة في المدارس والحرص على تدريب العاملين في الحقل التعليمي في هذا الجانب .

عقب ذلك تحدث مدير إدارة الدفاع المدني بالباحة العميد إبراهيم الزهراني , موضحاً حرص إدارته على تطبيق مفهوم السلامة في كل القطاعات التعليمية في المنطقة ومشاركة الدفاع المدني التدريبية لكافة القطاعات على خطط الإخلاء وقيامها بحملات توعوية في جوانب السلامة في مدارس المنطقة.

من جهة أخرى رأس أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة، أمس الأول الجلسة الختامية لمجلس المنطقة في دورته الواحدة والسبعين، وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان الإمارة .

وأوصى الجلس بمتابعة تنفيذ المشاريع القائمة والمتأخرة والمتعثرة والجاري تنفيذها مع المؤسسات المنفذة.

كما أوصى المجلس بالتنسيق بين الإدارات الخدمية لإزالة عوائق تلك المشاريع حتى لا يكون هناك مكاتبات وأخذ ورد في ذلك اختصاراً للوقت والجهد معاً .

ووافق المجلس على ما أوصت به بعض المجالس المحلية في محاضرها حول إيصال بعض الخدمات للمحافظات والمراكز فيما أحال بعض توصياتها للجان المجلس لدراستها , ووافق المجلس أيضاً على ما جرى مناقشته حول بعض محاضر اللجان المنبثقة من مجلس المنطقة المتعلقة بدراسة إيصال بعض الخدمات لمدينة الباحة ومحافظات المنطقة .

وأقر المجلس في توصياته إدراج بعض المشاريع الخدمية في ميزانية الدولة للعام المالي القادم ، كما وافق على إحداث محكمة شرعية في يبس، ووافق على تنمية بعض القرى في المحافظات والمراكز المرتبطة بها .

وأوصى مجلس الباحة بمتابعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي في محافظة بلجرشي ، وكذا دراسة واقع الإصحاح البيئي بالمنطقة , وأوصى كذلك بتكليف الشؤون الزراعية بالمنطقة لإقامة مهرجان للفواكه بالمنطقة .

ووافق المجلس أيضاً على محضر لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية فيما يخص ظاهرة الغش التجاري في السلع وظاهرة الغش التجاري في الأسعار و تخزين المواد الغذائية ، فيما قرر تكليف لجنة المرافق والخدمات بإشراك مدير المرور لدراسة تحسين منعطفات طريق الطائف ـ الباحة من الجهة الشمالية ، وأوصى كذلك بالرفع بدراسة لإحداث فرع للهيئة العامة للغذاء والدواء .

من جهة أخرى اطلع الأمير مشاري بن سعود، على تقريراً عن منجزات لجنة إصلاح ذات البين في المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال سموه ، في مكتبه بالإمارة، رئيس محاكم المنطقة رئيس اللجنة الشيخ عبدالله القرني ، وأعضاء اللجنة.

كما واسى سموه وكيل جامعة الباحة الدكتور عبدالله الزهراني، ومدير عام التعليم بالمنطقة سعيد الزهراني، في وفاة عمهما محمد الزهراني، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة