Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اغتيال مسؤول أمني في لحج.. وصنعاء توقع وثيقة تدعم الانتخابات المبكرة
المعارك تتواصل بين الجيش اليمني وإرهابيي القاعدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عدن - وكالات :

تواصلت المعارك بين الجيش اليمني ومقاتلين مفترضين من تنظيم القاعدة في محيط مدينة زنجبار في جنوب اليمن، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود، وفق ما أفاد مصدر عسكري أمس الأربعاء. ودارت المعارك الليلية في ثلاثة أحياء من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، الواقعة منذ مايو تحت سيطرة مجموعة «أنصار الشريعة» الموالية للقاعدة، وأسفرت عن سقوط نحو عشرين جريحا عسكريا إضافة إلى القتلى.

وأكد مسؤول محلي من جانبه أن حوالي عشرة مقاتلين متشددين قضوا في هذه المعارك التي تواصلت لليلة الثالثة على التوالي.

إلى ذلك, اغتيل العقيد في الأمن السياسي محافظة لحج محمود صالح يحيى الطاؤوس بمدينة الحوطة جنوب اليمن الليلة قبل الماضية برصاص مجهولين مسلحين, حسبما ذكرت مصدر أمني أمس الأربعاء. واتهم المصدر تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

من جهة أخرى وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمس الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء وثيقة مشروع دعم الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها في الـ 21 من شهر فبراير القادم.

ووقع الوثيقة من الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ورئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليمنية محمد حسين الحكيمي ومن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالإنابة نيز توبيرج فراندزن.

وبموجب توقيع الاتفاقية، يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتقديم دعم مالي مقداره 15مليون دولار تكرس لدعم قدرات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء على استكمال كافة الترتيبات المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية اليمنية المبكرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة