Friday 23/12/2011/2011 Issue 14330

 14330 الجمعة 28 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عدد من رجال الأعمال لـ(الجزيرة):
خادم الحرمين حريص على مكتسبات وتنمية إنسان الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

عبر عدد من رجال الأعمال عن سعادتهم بما اقترحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن إنشاء اتحاد خليجي يجمع الدول الست في وحدة متكاملة قوية تنطلق منها إلى العالم، فقد قال رجل الأعمال هيف بن محمد بن عبود بأن هذه النظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تدل على حرصه -حفظه الله- على تماسك وحدة هذه الدول وجعلها أكثر قوة وأكثر ارتباطاً مع بعضها البعض مشيراً إلى أن قيام مثل هذا الاتحاد يعزز قوة هذه الدول ويعطيها بعداً إستراتيجياً، وقال القحطاني إن مثل هذه الآراء تخدم مسيرة المجلس.

وقال رجل الأعمال محمد بن إبراهيم اليحيى إن شعوب دول المجلس تتطلع لمثل هذه الآراء السديدة والبناءة لأنها تصب في مصلحة شعوب هذه المنطقة.

وأشار إلى أن حكمة خادم الحرمين الشريفين وقادة دول المجلس سوف تعطي هذا الاتحاد قوة وتعطيه بعداً قوياً لدى المجتع الدولي.

وقال رئيس مجلس الغرفة التجارية بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي إن مثل هذه الدعوة الذي بادر بها خادم الحرمين الشريفين في القمة الخليجية فكرة رائعة وجديرة بالتنفيذ لأنها تصب في مصلحة دول المجلس وشعوبها، مشيراً إلى أنها جاءت من رجل دولة حريص على الوحدة وعلى شعوب المنطقة. وخير دليل على هذا التصفيق الحاد الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين عند إلقائه لهذه الكلمة من قبل القادة فهي تدل على محبة هذا القائد. وأعرب الجريسي عن أمله في أن تنفذ هذه الفكرة لخدمة شعوب المنطقة.

وقال رجل الأعمال الشريف عبدالله بن زيد بن ناصر آل محمود بأن خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- عندما طرح مثل هذه الفكرة فإنها جاءت نابعة من حرصه على وحدة وقوة هذه الدولة وجعلها اتحاد قوي ينطلق إلى العالم بقوة.

وأكد آل محمود إلى أن الجميع قد تعود من الملك عبدالله بن عبدالعزيز مثل هذه الأفكار والمقترحات التي تصـب في مصلحة الأوطـــان والشـــعوب وقيام مثل هذا الاتحاد لهذه الدول سوف يعزز مكانتها وقوتها داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمتعه بالصحة والعافية وأن يوفق قادة دول المجلس لكل عمل خير يخدم الإنسان عن هذه الأرض.

وقال رجل الأعمال حمد السعيدان فإن مقترح خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بإنشاء اتحاد بين دول المجلس ينبع من حرصه حفظه الله على وحدة هذه الدول وترابط شعوبها أكثر مع بعضها البعـض، ولا شـــك بأن خادم الحرمين الشريفين عند طرحه لمثل هذه الأفكار فإنه يعبر عن تطلعاته لتعزيز قوة هذه الدول فيما بينها من خلال لحمة وقوة متينة تنطلق منها في رؤية واحدة.

وقال رجل الأعمال مشبب بن علي بن دبيس بأن هذه الفكرة رائعة وتخدم هذه الدول ومصالحها وعند قيام هذا الاتحاد سيكون أكثر ترابطاً وتلاحماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة