Friday 23/12/2011/2011 Issue 14330

 14330 الجمعة 28 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

رغم انقضاء الدور الأول من دوري زين السعودي للمحترفين، إلاّ أنّ الفريق الهلالي ظهر بصورة عكس ما كان يظهر بها في المواسم السابقة، ففي هذا الموسم ظهر إيجابياً كنتائج ولكن كمستوى فهو دون المتوقع والمأمول وهذا ما يستفز جماهيره، التي تعوّدت في السنوات الماضية على اقتران النتائج بالمستوى المميز والمبهر، وبالذات مع (طيّب) الذِّكر المدرب البلجيكي جيرتس، هذا الاقتران ال1ي تتمناه جماهيره اختفى في هذا الموسم مع المدرب الألماني دول الذي أفقد وأخفى الهيبة الهلالية..!! صحيح أن الهلال ينافس على بطولة الدوري، ولكن كل ذلك يعود إلى توفيق الله (أرزاق كما يقول أحدهم) ومن ثم إلى تلك الاجتهادات الفردية من بعض لاعبيه، ما تتمناه جماهيره هو مدرب مميز يعرف كيف يوظف لاعبيه، لا مدرب جاء ليتعلم التدريب فيه وهذا ما يؤكده سيرته التدريبية الخالية من أي إنجاز..!!

الدورة العربية تخفي بعض إخفاقاتنا السابقة..!!

جاءت نتائج منتخباتنا الوطنية في الدورة العربية والمقامة حالياً في دولة قطر، أفضل بكثير مما حققته هذه المنتخبات في بطولات سابقة وآخرها أولمبياد الخليج والذي أقيم في مملكة البحرين قبل عدة أسابيع.. فعدد لا بأس به من هذه الاتحادات استفادت من أخطاء الماضي وخاصة التي كنا نعول عليها كثيراً، وبالذات اتحاد أم الألعاب (القوى) الذي أحرز عدداً من ميداليات الذهب، هذه المشاركة الموفقة إلا حد ما جاءت بعد عدة من الإخفاقات والمطبات الهوائية التي واجهت رياضتنا، فالكل يتمنى أن تظهر مشاركاتنا بالصورة التي تعكس رياضتنا، والدعم اللا محدود الذي تلقاه هذه الاتحادات من لدن اللجنة الأولمبية وعلى رأسها الأمير نواف بن فيصل، مع عدم إغفال اتحاداتنا من الاستفادة من الإخفاقات السابقة في إعداد برامجهم المستقبلية من أجل العودة إلى ساحة البطولات والألقاب..

وريقات .. وريقات

- لا أدري لماذا يشكك الكثير في الحكم الأجنبي الذي يتم استدعاؤه لقيادة مبارياتنا، إذا كان يحمل نفس جنسية مدرب أحد الفريقين الذين سيقود مباراتهما، إذا ما قارنا ذلك بعدد من لاعبينا الذين اعتزلوا كرة القدم واتجهوا لمجال التحكيم وقادوا مباريات لفرقهم السابقة..!!

- في مباراة الاتحاد والهلال في دوري الشباب، شطح مذيع القناة الرياضية بعيداً عن أجواء المباراة وذلك عندما استضاف أحد الإعلاميين ليطرح عليه سؤالاً عن إمكانية بقاء اللاعب محمد نور في فريقه أو الانتقال لأحد الفرق الخليجية، بدلاً عن رأيه في مجريات المباراة..!!

- كثير من لاعبي أنديتنا وفي مختلف الفئات السنية، يتزيّنون بتلك الأساور التي لا مبرر لها في مباريات كرة القدم، وسط تساهل غريب من حكامنا ومراقبي المباريات..!!

- بعد مباراة الاتفاق والهلال في دوري زين السعودي للمحترفين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، خرج رئيس الاتفاق (عبد العزيز الدوسري) بتصريح فضائي مهاجماً ومنتقداً الحكم السويسري الذي قاد المباراة وأنه تفرغ لتوزيع الكروت وبالكوم على لاعبي الاتفاق؟ رغم أن الحكم لم يظهر للاعبي الاتفاق سوى كرت واحد أصفر..!!

- ما زالت القرارات التحكيمية تتفاوت من حكم لآخر، ففي مباراة هجر والقادسية منع حكمها (عبد الرحمن العمري) حارس هجر مصطفى العباد من ارتداء القناع الواقي للوجه، فيما كان يرتديه في مباريات سابقة، وكذلك في المباريات التي تلت مباراة المنع..!!

- تتذمر الإدارة الاتفاقية كثيراً من قلة إمكانياتها المادية وفي عدم وجود شريك إستراتيجي يلبي متطلبات الاحتراف، وهي التي أعارت راشد الرهيب وعبد الرحمن القحطاني لفريق الاتحاد بملايين الريالات، ومن ثم انتقالهما نهائياً إلى فريقي الاتحاد والنصر بملايين الريالات؟ ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا سمحت لهم بالانتقال ومشاركة فرقهما وهي لم تستلم تلك الملايين كاملة (على داير مليم)..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

... أوراق متناثرة...
هيبة الهلال تختفي مع دول..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة