Friday 23/12/2011/2011 Issue 14330

 14330 الجمعة 28 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ردود أفعال أحداث (الشعلة) تتواصل.. وبلدية الخرج توضح:
لا تحملونا مسؤولية تأخر تنفيذ مشاريعكم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدرت بلدية محافظة الخرج أمس بياناً صحفياً بناءًْ على ما صرح به المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم الاستاذ أحمد صادق دياب أمس الأول لبرنامج الملعب.. وجاء في البيان مايلي:

بناء على ما صرح به المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم الاستاذ أحمد صادق دياب، يوم الاربعاء 26-12-1423هـ لبرنامج (الملعب) والذي يبث عبر القناة الرياضية الاولى للتلفزيون السعودي الذي ذكر فيه ان من أسباب عدم إنشاء المدينة الرياضية في الخرج هو عدم إصدار التراخيص المعمارية من بلدية محافظة الخرج إلا قبل شهر من تاريخه مما يحمل البلدية المسئولية أمام الرأي العام في عدم انشاء المدينة الرياضية بالمحافظة رغم اعتمادها في ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب لعام 1428هـ.

وتأكيداَ لما أوضحه صاحب السمو الملكي محافظ الخرج الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز - يحفظه الله - خلال اتصال سموه الكريم بالبرنامج في حينه، وكذلك ما أوضحناه أثناء مداخلتنا بالبرنامج بأنه لا صحة مطلقا لما تم اتهام البلدية به من المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم الاستاذ أحمد صادق دياب.

ولهذا فإن البلدية ومن واقع مسئوليتها لإيضاح الحقائق أمام الرأي العام تود التأكيد على ما يلي:

1- الأرض موقع الانشاء مخططه ومعتمدة كمدينة رياضية بموجب المخطط المعتمد رقم 638.

2- الأرض مفرغة باسم املاك الدولة ومخصصة كمدينة رياضية بالخرج حسب الصك رقم 2-4-50 بتاريخ 3-1411 هـ (قبل اكثر من عشرين عاما) لصالح الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

3- طلبت وكالة الشئون الفنية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بموجب خطاب مدير عام المشاريع والصيانة رقم 16155 وتاريخ 23-12-1432 هـ من البلدية رخصة بناء للمشروع و صدر الترخيص بتاريخ 26-12-1432 هـ في نفس اليوم الذي تقدمت فيه التصاميم من الاستشاري المصمم للمشروع والمفوض من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولم تتجاوز مدة الترخيص ثمان واربعين ساعة كما اشار سموه الكريم في اللقاء.

4- تسهيلا للأجراء ولأهمية المشروع تم تأجيل موافقة باقي جهات الخدمات مثل الدفاع المدني، الكهرباء، وغيرها شريطة أن يقوم المقاول قبل التنفيذ بأخذ الموافقات الازمة قبل البدء في العمل. وتم مخاطبة الجهات ذات العلاقة بالخدمات بتاريخ 26-12-1432 هـ وهو يوم اصدار الترخيص إلى إدارة شركة الكهرباء بموجب الخطاب رقم 353 وادارة الدفاع المدني بموجب الخطاب رقم 354 وذلك بمراجعة المخططات واعتمادها. وتم الكتابة الى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بضرورة التنسيق مع جهات الخدمات قبل البدء في العمل.

5- المشاريع بمحافظة الخرج بصفة عامة تحظى بمتابعة دقيقة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وخاصة الرئيسية منها والتي تمثل مشاريع تقوم بدور اقليمي بالمحافظة، وحسب توجيهات صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز المتضمنة البحث عن أراض تخصص للمرافق والخدمات الحكومية وبمتابعة من امانة منطقة الرياض ممثلة في وكالة الامانة لشئون بلديات المنطقة قامت البلدية بتخطيط وافراغ والترخيص للإنشاء أكثر من مائة مليون مربع في المحافظة للمشاريع الرئيسية مثل (المدينة الصناعية، المدينة الرياضية، أراضي وزارة الاسكان، جامعة سلمان بن عبدالعزيز، المحطة العاشرة للكهرباء، مشاريع التربية والتعليم، مشاريع المياه، المشاريع الزراعية، مشاريع وزارة الصحة،مشاريع الطرق وسكة الحديد) والتي تفوق تكاليفها اكثر من عشرين مليار ريال ولا زالت البلدية تلبي احتياج جميع الجهات الحكومية التي تحتاج إلى اراض لإقامة مشاريع رئيسية ذات أولوية قصوى في تنمية المحافظة.

6- برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي محافظ الخرج تنظم البلدية اللقاء السنوي لشركاء تنفيذ الخدمات والمرافق بمحافظة الخرج وقد شاركت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مشكورة في اللقاء السنوي الثاني يوم الاثنين الموافق 24-5-1430هـ بورقة عمل بعنوان (تصميم المدينة الرياضية بالخرج رؤية متكاملة لاحتياجات المدينة) ولهذا فإن التنسيق منذ اعتماد المشروع بالميزانية مستمر بين البلدية والجهة المختصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب اما توقيت الطرح وعناصر وحجم المشروع وفئته فهو من اختصاص الجهة المالكة (الرئاسة العامة لرعاية الشباب). واجمالا لماسبق يتضح أن البلدية أصدرت التراخيص في نفس اليوم الذي تقدمت فيه الجهة المعنية بطلب التراخيص، وأن الأرض مخططة ومفرغة لرعاية الشباب منذ أكثر من عشرين عاما وبرفقة كافة المستندات النظامية لما اشير اليه اعلاه.

أرجو أن يكون هذا الايضاح كافيا حتى يكون المتلقي على اطلاع لما تم طرحه من خلال البرنامج، وكنا نتمنى على المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم الاستاذ أحمد صادق دياب الاتصال بالمركز الإعلامي للبلدية لاستيفاء المعلومات قبل الحديث عن البلدية في هذا الموضوع.

المهندس ابراهيم بن سعيد أبو راس - رئيس بلدية محافظة الخرج

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة