Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إدراج أسهم «إكسترا» في السوق المالية تحت الرمز «4003»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت «الشركة المتحدة للإلكترونيات» (إكسترا)، سلسلة معارض الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة، عن إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية «تداول» بعد ما أتمت عملية الاكتتاب العام الأولي بنجاح، والتي تم إغلاقها يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2011.

وتمت عملية إدراج أسهم «إكسترا» وسيبدأ تداول أسهم الشركة تحت الرمز «4003» تحت قطاع التجزئة، الذي يظهر حالياً على شاشات «تداول» وأنظمة التداول والمنشورات الخاصة بها.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا»: «إننا ممتنون جداً للمستثمرين الذين شاركوا في هذا الاكتتاب المهم وساهموا في إنجاحه. والآن بعد أن أدرجنا أسهمنا في السوق المالية السعودية، فإننا ندعو الجميع، وعلى نطاق أوسع إلى اغتنام هذه الفرصة للمشاركة مباشرة في مسيرة نمو ونجاح «إكسترا»».

وكان الاكتتاب الذي بلغت قيمته 396 مليون ريال سعودي قد تمت تغطيته بنسبة 214.9 %، حيث تم الاكتتاب على نحو 15.5 مليون سهم من قبل المستثمرين من الأفراد والمؤسسات.

وتعد «إكسترا»، التي تأسست عام 2003 وتتخذ من مدينة الخبر السعودية مقراً لها، أكبر سلسلة معارض للأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة؛ حيث تتمتع بحجم يفوق أقرب منافسيها في السوق بثلاثة أضعاف من حيث عدد المعارض. وقد حققت الشركة إيرادات سنوية تفوق 2 مليار ريال سعودي، وأرباح بقيمة 126.5 مليون ريال سعودي خلال الأشهر الـ 12 الممتدة بين يوليو 2010 ولغاية يونيو 2011؛ وهي بذلك تتمتع اليوم بمكانة مميزة تتيح لها تحقيق هدفها في أن تصبح الشركة الأولى إقليمياً في مجال بيع الإلكترونيات الاستهلاكية بحلول عام 2020.

وتدير الشركة حالياً 22 معرضاً في أنحاء المملكة متيحةً أكثر من 12 ألف منتج لما يزيد على 9 ملايين عميل سنوياً، لتقدم خدماتها إلى 90% من مجمل سكان المملكة. فضلا عن ذلك، فقد أطلقت «إكسترا» مؤخراً موقعها الإلكتروني للتسوق الذي يعد أول موقع متكامل للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة