Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

محافظ الخرج يزور الهيئة العامة للغذاء والدواء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج يوم أمس الأول بزيارة لمقر الهيئة العامة للغذاء والدواء.

حيث كان في استقبال سموه معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن احمد الكنهل، واطلع على قطاعات الهيئة ونشاطاتها وأهدافها، والمهمات الإجرائية والتنفيذية والرقابية التي تقوم بها الهيئة لضمان سلامة الغذاء والدواء، وسلامة المستحضرات الحيوية والكيماوية، وكذلك المنتجات الإلكترونية التي تمس صحة الإنسان سواء على مستوى الغذاء والدواء أو الأجهزة والمنتجات الطبية. واصطحب الكنهل الأمير عبدالرحمن في جولة في قطاعات الهيئة، حيث زار قطاع الغذاء واستمع إلى عرض مرئي تناول برنامج تطوير الرقابة على الغذاء المستورد من حيث أهدافه والتقييم ونطاق التطوير، كما اطلع على مهام مركز الإنذار المبكر ومركز الإنذار السريع للغذاء، ثم انتقل سموه إلى قطاع الأجهزة الطبية واطلع على السجل الوطني للأجهزة الطبية.

وفي قطاع الدواء استمع سموه إلى شرح تفصيلي عن دور قطاع الدواء في ضمان جودة الأدوية وملاءمتها، ما يضمن خلال السنتين المقبلتين ارتفاع مستوى الجودة الدوائية، كما اطلع على دور القطاع في التحقق عن مدى سلامة مستحضرات التجميل ونظام سدر لتسجيل الدواء، ودليل الأدوية السعودي. وفي ختام الجولة نوه سمو محافظ الخرج بالدور المهم الذي تقوم به الهيئة حول سلامة الغذاء والدواء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة