Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

بحثت عن معلومات مفصلة عن الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، فلم أجد الكثير. دخلت على موقع وزارة التعليم العالي، فلم يكن هناك سوى مقطع قصير يقول: «في عام 1424 هـ، تم إنشاء الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، بناءً على الموافقة السامية على قرار مجلس التعليم العالي بإنشائها، وتتمتع هذه الهيئة بالشخصية المعنوية والاستقلال الإداري والمالي تحت إشراف مجلس التعليم العالي، وهي السلطة المسؤولة عن شؤون الاعتماد الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي فوق الثانوي عدا التعليم العسكري، لإمكانية الارتقاء بجودة التعليم العالي الخاص والحكومي وضمان الوضوح والشفافية، وتوفير معايير مقننة للأداء الأكاديمي.

أما في موقع الهيئة نفسها، فالمعلومات المتوفرة فقط هي، الرؤية والرسالة، وكانتا مدموجتين بشكل غير مهني في الأسطر التالية: «تعمل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي على أن تصبح معروفة داخل المملكة وخارجها بجودة وفعالية إسهاماتها في التحسين المستدام للجودة في كل قطاعات التعليم فوق الثانوي في المملكة». وعندما بحثت في الموقع عن إدارة الهيئة، لم أجد أحداً، ليست هناك أية أسماء!

هل نحن فقط، نؤسس مشروعاً لتطوير التعليم أو هيئة للتقويم والاعتماد، لمجرد أن نقول إن لدينا هذا المشروع أو هذه الهيئة؟! ما الذي فعلته أو تفعله أو ستفعله هذه الكيانات المكلفة؟!

لا شيء، صدقوني!

 

باتجاه الأبيض
مشاريع اللاشيء
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة