Saturday 24/12/2011/2011 Issue 14331

 14331 السبت 29 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

ينظمها معهد الإدارة العامة الثلاثاء القادم
د. السبتي و د. الحارثي يرأسان جلستي ندوة دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يرأس معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبد الله السبتي الجلسة الأولى لندوة «دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية» التي ينظمها معهد الإدارة العامة يوم الثلاثاء القادم ( 2 صفر 1433هـ الموافق 27 ديسمبر 2011م)، فيما يرأس الجلسة الثانية سعادة الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام.

وقال مدير عام البرامج العليا بمعهد الإدارة العامة ومقرر الندوة وجلساتها الدكتور عبد الرحمن بن حسين الوزان : إن الندوة سوف تناقش محورين رئيسين هما «مدى استفادة الأجهزة الحكومية مما تطرحه وسائل الإعلام في تطوير أدائها»، و»دور وسائل الإعلام تجاه أداء الأجهزة الحكومية.

وأوضح أنه تم تقديم (11) ورقة عمل للندوة من معهد الإدارة العامة وعدد من الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام والكتاب والصحفيين. وسوف تناقش الجلسة الأولى من الندوة وجهة نظر الأجهزة الحكومية، وسوف يستعرض تجاربها في التعامل مع وسائل الإعلام ومدى الاستفادة من تلك الوسائل في تطوير أدائها. في حين تناقش الجلسة الثانية وجهة نظر وسائل الإعلام عن دورها في تطوير أداء الأجهزة الحكومية والمعوقات التي تواجهها في أدائها لدورها بفعالية.

وأشار إلى أن افتتاح الندوة سوف يكون في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر فعالياتها حتى الساعة الثانية والربع ظهراً من نفس اليوم في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد الرئيس في الرياض.

وفي الختام أكد الدكتور عبد الرحمن الوزان أن تنفيذ الندوة يأتي في ظل التطور المتسارع في وسائل الإعلام وتأثيرها الواضح ، كما يتزامن مع تزايد دور الإعلام وأهميته فـي جميع المجالات ومنها الكشف عن أوجه القصور فـي أداء الأجهزة الحكومية والخدمات التي تقدمها تلك الأجهزة للمستفيدين ، وأهمية البحث عن سبل للاستفادة من ما يطرح في وسائل الإعلام من أراء وأفكار ومقترحات ذات علاقة بتطوير الأداء. كما تأتي انطلاقاً من دور معهد الإدارة العامة في دعم مسيرة التنمية الإدارية وبما ينعكس على التنمية الشاملة في المملكة من خلال دراسة وبحث القضايا الهامة التي تواجهها الأجهزة الحكومية والعمل على إيجاد آليات وسبل جديدة للتطوير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة