Sunday 25/12/2011/2011 Issue 14332

 14332 الأحد 30 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أستاذ زائر يشارك في ورشة (صون وتقييم التنوّع النباتي البري)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظَّمت في قاعة قسم النبات والأحياء الدقيقة بكلية العلوم في جامعة الملك سعود ورشة العمل الأولى لمشروع صون وتقيم التنوّع النباتي البري ذات الأهمية الاقتصادية المحتملة في النظم البيئية للجبال بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن عبد الله العطر الباحث الرئيسي للمشروع إلى أن برنامج الورشة بدأ بمحاضرة للأستاذ الدكتور أجمل خان أستاذ البيئة النباتية وأحد المستقطبين في برنامج الأساتذة الزائرين بالجامعة،كما تم عرض أهداف ومخرجات المشروعات ثم مناقشة الأوراق والبرنامج ،ثم عرض البرنامج التنفيذي للمشروع.

ويمول المشروع من الخطة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الملك عبد العزيز وتقوم بتنفيذه جامعة الملك سعود، وشارك في هذه الورشة ممثلون من عدة جهات هي وزارة الزراعة والهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية ووزارة التربية والتعليم وأحد رجال الأعمال وممثّل للأهالي في منطقة الدراسة, ويهدف المشروع إلى صون وتقييم استخدام النباتات البرية ذات الأهمية اقتصادية.

وتغطي خطة العمل المناطق الجبلية الممتدة على ساحل البحر الأحمر، وتشتمل على برامج عمل تغطي الدراسات البيئية، البيولوجية، الكيمياء النباتية، توثيق المعارف النباتية المتأصلة لدى السكان المحليين في مناطق الجبال، التقييم الاجتماعي - الاقتصادي للنباتات، وبناء القدرات ورفع مستوى الوعي بأهمية هذه النباتات وتنميتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة