Sunday 25/12/2011/2011 Issue 14332

 14332 الأحد 30 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اشتمل على كلمة للشيخ القرني ومحاضرة للدكتور العصاري
الملحقية الثقافية بكوريا تنظم اللقاء الثالث عشر للمبتعثين

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

نظمت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بكوريا الجنوبية وتحت رعاية الملحق الثقافي الدكتور تركي بن فهد العيار اللقاء الدوري الثالث عشر مع المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات الكورية وذلك مساء الجمعة الماضي بفندق (لوتيه) بالعاصمة الكورية سيئول وبحضور الطلاب وموظفي الملحقية ومنسوبي السفارة السعودية في سيئول.

في بداية اللقاء ألقى الملحق الثقافي الدكتور تركي العيار كلمة هنأ فيها الجميع بالعام الهجري الجديد، ثم رحب بالطلاب والمستجدين منهم بشكل خاص وشكرهم على حضورهم، كذلك قام سعادته بتوجيه النصائح وحث الطلاب على بذل مزيد من الجهد في التحصيل الدراسي متمنياً لهم التوفيق والنجاح، كما شدد على أهمية التحلي دائماَ بالأخلاقيات والسلوكيات الحميدة التي تعطي الصورة الطيبة والحسنة للطالب السعودي في الخارج وتجسد شعار الابتعاث (خير سفير لخير وطن).

بعد ذلك قام الملحق الثقافي بتكريم المبتعثين المتفوقين والمبتعثات المتفوقات في الجامعات الكورية لكافة المراحل الدراسية (بكالوريوس- ماجستير - دكتوراه) وقدم لهم شهادات التقدير والمكافآت المالية تشجيعاً لهم وحثاً للطلبة الآخرين على بذل المزيد من الجهد للتفوق من أجل رفعتهم ورفعة بلدهم.

والمكرومون هم: الطالبة وفاء الغامدي (مرحلة الماجستير) والطالب تركي الفقيه (مرحلة البكالوريوس).

وبعد ذلك عُرضت كلمة وعظية مسجلة للشيخ الدكتور عائض القرني للطلبة المبتعثين حث فيها الطلاب للالتزام بتعاليم الدين الحنيف ورسم صورة مشرفة للمبتعث المسلم.

بعد ذلك قدم الدكتور سامي العصاري محاضرة طبية تناولت الآثار والمخاطر الصحية لشرب الكحول على صحة الإنسان وعلى التحصيل الدراسي، حيث تفاعل الطلاب مع المحاضرة بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة