Sunday 25/12/2011/2011 Issue 14332

 14332 الأحد 30 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

900 مليون ريال من صندوق التنمية لتمويل صادرات وطنية غير نفطية

رجوع

 

الرياض - واس

أقر مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية الذي انعقد بمقر الصندوق بالرياض أمس برئاسة معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف تمويل مجموعة متنوعة من عمليات التصدير للسلع والخدمات الوطنية غير النفطية بقيمة تصل إلى حوالي900 مليون ريال.

وقد تضمنت المنتجات الموافق على تمويل تصديرها مواد ومدخلات ومعدات زراعية وصناعية متنوعة لصالح كل من شركة السودان للأقطان المحدودة وشركة سكر النيل الأبيض المحدودة بجمهورية السودان وبنك المال بالمملكة الأردنية الهاشمية وهيئة التجارة tcp بجمهورية باكستان الإسلامية وكل من بنك البركة وبنك ing بجمهورية تركيا.

وأوضح معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام أن تقديم هذه التسهيلات يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لزيادة حجم الصادرات الوطنية غير النفطية وتنشيط التجارة البينية للمملكة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار إلى النمو المطرد في حجم صادرات المملكة غير النفطية خلال السنوات الأخيرة التي بلغت خلال عام 2010 قرابة 135 مليار ريال.

ولفت معاليه إلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانية التي اعتمدها الصندوق منذ انطلاق نشاط برنامجه الخاص بتمويل وضمان الصادرات الوطنية في عام 1421هـ تجاوز 21 مليار ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة