Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برعاية معالي الدكتور علي النملة:
«الراجحي القابضة» تكرم أعضاء مجالس إدارة الشركات المحدودة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تستضيف قاعة أمسيات بفندق الفيصلية اليوم الاثنين، حفل تكريم أعضاء مجالس إدارة الشركات المحدودة التابعة لشركة محمد عبد العزيز الراجحي القابضة، الذي تقيمه الشركة تحت رعاية نائب رئيس مجلس الإدارة معالي الدكتور علي بن إبراهيم النملة، وذلك لمناسبة انتهاء أعمال الدورة الأولى لمجالس إدارة الشركات التي جاء تشكيلها قبل ثلاث سنوات بعد إعادة هيكلة الشركة ودمج أعمالها في ست شركات رئيسة هي: شركة حديد الراجحي، وشركة الجزيرة للأجهزة المنزلية، شركة فيحا، شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية، وشركة السخانات الحديثة، والشركة الوطنية للجبس.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد العزيز العبودي، مشيراً إلى أن تكريم أعضاء مجالس إدارة هذه الشركات يأتي تقديراً لدورهم ونجاحهم بامتياز في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات ذات الصلة بإعادة الهيكلة التي قال أنها تمضي بنجاح وخطى ثابتة. وقال العبودي ان شركة الراجحي القابضة وضمن برنامج إعادة الهيكلة خطت خطوات متقدمة في مجال الحوكمة وأصبحت أول شركة إسهام مقفلة تنجز هذه الحوكمة على صعيد المملكة حيث تم إعداد لائحة الحوكمة وفقاً للائحة الصادرة عن هيئة سوق المال السعودي لتنظيم إدارة الشركة وحمايتها والحفاظ على حقوق المساهمين والعاملين بها وأصحاب المصالح والمستثمرين.

وامتدح العبودي أعضاء مجالس الإدارات وجهودهم إلى جانب منسوبي الشركة في إنجاز خطط التوسع في كل المشروعات محلياً وعالمياً بدقة وبكفاية عالية، وقال: «لذا رأى مجلس الإدارة تكريمهم تقديراً لدورهم ولتشجيعهم على المزيد من البذل والعطاء».

يشار إلى أن شركة محمد عبد العزيز الراجحي القابضة، شركة صناعية سعودية إسهام مقفلة تعمل في مجال الصناعة والتجارة، ولديها فروع في مختلف مدن المملكة وفي الخارج. وتعد هذه الشركة التي تأسست منذ ما يزيد على أربعين عاما من أبرز المجموعات الصناعية، وفي العام 1418 الموافق لعام 1998م تحولت إلى شركة ذات توصية بسيطة، قبل أن تستكمل تطورها عام 2007 إلى شركة مساهمة مقفلة وفقاً لنظام تأسيس الشركات المساهمة.

وحالياً تعتبر شركة محمد عبد العزيز الراجحي من دعائم الاقتصاد السعودي وأحد أبرز المجموعات الصناعية الوطنية، وقد استطاعت خلال مسيرتها الناجحة تحقيق قفزات نوعية في تنمية أعمالها، كما حصلت العديد من الشركات التابعة لها على عدد من الجوائز الصناعية والجودة مثل شهادات الأيزو 9001 والعديد من شهادات مطابقة المنتج المرموقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة