Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تمرين (ولاء وفداء 2) يختتم فعالياته برعاية الأمير متعب بن عبد الله
معركة حية بالطائرات والآليات ونجاح باهر للجاهزية القتالية وتطهير المناطق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الأحساء - عوض مانع القحطاني

شرف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الحفل الختامي لتمرين «فداء وولاء 2» الذي شاركت فيه ثلاثة ألوية لواء الإمام محمد بن سعود الآلي ولواء الأمير سعد بن عبد الرحمن الآلي ولواء الملك عبد العزيز الآلي، حيث وصل سموه إلى ميدان المعركة برفقة معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبد المحسن التويجري وكان في استقبال سموه قادة التمرين من عموم الوحدات وكبار ضباط الحرس الوطني، وما ان وصل سموه إلى مكان الحفل الذي يطل على مواقع وميادين التمرين أعطى قائد المجموعة والسيطرة اللواء محمد بن عبد الله القرني شرحاً عن القطاعات المشاركة والعمليات داخل هذه الأماكن.

وقد بدأت طائرات أباتشي وطائرات بلاك هوك وطائرات 212 من طائرات القوات البرية والجوية والإخلاء الطبي باستعراض مهاراتها القتالية ومساندة القوات البرية الموجودة على الأرض.

الحفل الخطابي

بعد ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم بعد ذلك ألقى اللواء عبد الرحمن بن محمد العماج كلمة الوحدات المشاركة رحب فيها بسموه وقال إن الحرس الوطني اليوم يجني ثمار هذا التمرين وما هذه التمارين إلا نقطة انطلاق للتطور الحاصل في الحرس الوطني وأصبح الحرس الوطني من خلال هذه المنظومة قوة تساعد وتساند قواتنا المسلحة.

وقد شاركت في هذه العمليات القتالية العديد من القطاعات من طيران القوات الجوية وطيران القوات البرية والإخلاء الطبي كما شاركنا في التقييم زملاء من وزارة الدفاع.

وأكد العماج أن هؤلاء المشاركين في هذا التمرين قد أبلوا بلاء حسناً في التكتيك معرباً عن شكره وتقديره لسمو الأمير متعب بن عبد الله.

بعد ذلك سلم سموه الشهادات على المكرمين والألوية الفائزة والكتائب التي شاركت في التمرين.

كلمة الأمير متعب

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بعد أن كرم الألوية والجهات التي شاركت في التمرين حيث قال سموه: أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكل القوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وقد كان - حفظه الله - حريصاً كل الحرص على أن يتابع هذا التمرين والمناورات وقد حرص - حفظه الله - قبل أن يغادر الرياض أن أعطيه تقرير كل لحظة بلحظة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على اهتمامه بأبنائه في القوات المسلحة بشكل عام وهو أول من دفعنا وساعدنا ودعمنا على إقامة هذا المشروع وبهذا المستوى وأحمد الله أن رأينا المشروع ما يثلج الصدر ويرفع الرأس في كل من شارك في هذا المشروع للروح المعنوية العالية والصدق والوفاء والإخلاص لهذا العمل حتى يصل إلى ما وصل إليه اليوم.. وأتقدم لكل من شارك سواء حاضراً أو غائباً بالشكر الجزيل على ما شاهدته وما عشته معكم خلال اليومين.

واختتم سموه كلمته متمنياً أن تكون المشروعات القادمة بهذا المستوى وأعلى كما أنني أقدم تحياتي وتقديري مرة أخرى لكل العاملين في هذا التمرين ولمن عمل فيه.

بعد ذلك قام سموه بزيارة تفقدية لمقر المستشفى الطبي الميداني التابع للتمرين، حيث كان في استقبال سموه اللواء ركن منصور بن بخيت وقد أعطى إيجازاً عن خدمات الطب الميداني خلال مراحل تنفيذ التمرين.

هذا وقد حضر الحفل سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود نائب وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وقادة القطاعات العسكرية في الحرس الوطني وقادة الألوية وكبار موظفي الحرس الوطني ومدير شرطة الأحساء ومديري الدوائر الحكومية وأمراء الأفواج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة