Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) يزور جامعة الإمام

رجوع

 

استقبل وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات د. فوزان بن عبدالرحمن الفوزان فريق برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، الذي زار الجامعة يوم الاثنين الماضي. وقد استهل الفريق زيارته بلقاء الدكتور الفوزان، بحضور اللجنة الدائمة للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية، كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التعاون بين برنامج يسر والجامعة في دعم التحول التقني إلى التعاملات الإلكترونية الكاملة، بما يتواءم مع الجهود المبذولة من البرنامج لتعميم التعاملات الإلكترونية في جميع أجهزة الدولة.

وأبدى الفريق استعداده للتنسيق مع مسؤولي الجامعة لإمدادهم بنقل ما يحتاجون إليه من الخبرات والاستشارات لتسريع تحول الجامعة إلى التعاملات الإلكترونية الكاملة، كما تمت مناقشة نتائج القياس الرابع للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية. وثمن الوفد ما تبذله الجامعة من جهود كبيرة ومتسارعة في مجال التعاملات الإلكترونية، وأشاد بالتقدم الكبير الذي حققته الجامعة في البنية التحتية وتطبيقات التقنيات والتعاملات الإلكترونية في المراحل التي طُبِّقت من نظام الحاسب الآلي الشامل في الجامعة منذ زيارته السابقة للجامعة في العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بخدمة الطلاب والأساتذة، والتقدم الملحوظ للجامعة في الأنظمة الأخرى، بما في ذلك المرحلة الخامسة للحاسب الآلي المعنية بالنظام المالي والإداري في الجامعة.

بعد ذلك قام الفريق باجتماعات تفصيلية مع الفريق التقني المتخصص، الذي شمل وكلاء عمادة تقنية المعلومات ومديري الإدارات المختصة في العمادة، ونوقش خلالها مختلف الأمور التقنية والفنية المرتبطة بالأنظمة التي تخدم جميع قطاعات الجامعة، كما قام الفريق بزيارة مرافق عمادة تقنية المعلومات والاطلاع على مشروع مركز العمليات (NOC)، الذي يتم تنفيذه حالياً، وكذلك زيارة مركز البيانات في العمادة.

وقد أبدى الفريق إعجابه الشديد بما تحققه الجامعة من تقدم كبير في هذه التجهيزات خلال فتره قصيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة