Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في ليلة ضمت طاقات شبابية تطوعية
اللقاء التطوعي السنوي الأول بالرياض بتنظيم «سواعد عذيب»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد بن نومه

تصوير - فارس الشايع

أقامت لجنة سواعد عذيب مساء مؤخراً برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيسة لجنة سواعد عذيب مساعدة نائب رئيس التنمية الاجتماعية بمجموعة عذيب لأول مرة في المملكة اللقاء التطوعي السنوي لمناقشة المشاريع والحملات التي تم تنفيذها ومناقشة الحملات التطوعية التي سيتم تنفيذها مستقبلا بهدف توحيد الجهود بين اللجان التطوعية الشبابية، بهدف التواصل بين المجموعات التطوعية وتوحيد الجهود فيما بينها لمزيد من التعاون. وتسعى لجنة سواعد عذيب للتطور في مجال التطوع لكل المجموعات التي تهدف لضم جميع المجموعات التطوعية في المملكة للاجتماع السنوي في السنوات المقبلة ليكبر مجال ومفهوم التطوع.

وقالت صاحبة السمو الأميرة مها بهذه المناسبة: «إن هذا اللقاء يعتبر النواة لمشاريع تطوعية مشتركة ذات فعالية أكبر في المجتمع».

وابتدأ اللقاء بكلمة للأستاذ عبدالرحمن مطرب عضو مجلس الإدارة رئيس الخدمات المساندة بشركه اتحاد عذيب للاتصالات (جو) الراعي الرسمي لهذا اللقاء ومن ثم ألقى الأستاذ عبدالعزيز طرابزوني كملة استعرض فيها تجربته في المجال التطوعي وهو طالب في مجال العلاقات الدولية والاقتصاد في واشنطن وأول سفير للشباب السعودي في الأمم المتحدة، ومن ثم استعرض الأستاذ نجيب الزامل تجربته في المجال التطوعي وقدم نصائحه للشباب والشابات الحضور في مجال التطوع وهو رجل أعمال وعضو في مجلس الشورى وكاتب صحفي مهتم بالأعمال التطوعية، كما شارك المنشد محمد الجبالي بتقديم أنشودة عن العمل التطوعي.

هذا واجتمع 7 أعضاء من كل مجموعة لمناقشة الأفكار والمشاريع التي تم عملها وسيتم عملها مستقبلا وقاموا بالتصويت على عدة مواضيع يعاني منها المجتمع ليتم اختيار موضوع واحد منها للعمل عليه خلال العام القادم والتي ستعلن لاحقا من قبلهم وسوف يتم عرض إنجازات كل مجموعة عن هذا الموضوع في الاجتماع السنوي المقبل.

وضم اللقاء 7 مجموعات تطوعية وهي لجنة سواعد عذيب التي تأسست في فبراير 2011 وتهدف لتأهيل وتدريب الشباب على الأعمال التطوعية الخيرية والنهوض بالتنمية الاجتماعية وروح التطوع ليصبحوا أعضاء فعالين في المجتمع، وتحدثت الأميرة مها بنت عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز خلال تقديمها للجنة سواعد عذيب عن الأعمال التي أنجزتها سواعد عذيب وعن الخطط المستقبلية كما استعرضت سواعد عذيب فيلم عن أعمالها.

كما شاركت مجموعة ابتسامة بالإضافة إلى مجموعة كلنا بشر ومجموعة مجتمعنا ومجموعة غيرني والمتطوعون الفوتوغرافيون.

وفي ختام اللقاء كرم الأستاذ عبدالرحمن المطرب بالنيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات الجهات الراعية والداعمة والمجموعات المشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة