Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* يبدو أن الرئيس العام للرئاسة العامة لرعاية الشباب غير راض بتاتاً عن الإعلام الرياضي، وذلك من خلال الطرح غير العقلاني أو السوداوي، كما يصفه سموه الكريم في مداخلته ببرنامج مساء الرياضية..

وكم كنت أتمنى أن لا تكون نظرة أصحاب القرار للإعلام أيضاً سوداوية بسبب ممارسة الإعلام لدوره الحقيقي من خلال النقد البناء، وإن كان الإعلام الرياضي يخيم عليه التشاؤم؛ فمرد ذلك النتائج المخيبة للآمال في العشر سنوات الأخيرة للفرق السعودية..!

إن تغيير النظرة التشاؤمية المسيطرة على الإعلام الرياضي تأتي من خلال الخطط الإستراتيجية التي يناط بتنفيذها كفاءات وطنية أو أجنبية لا إلى أشخاص تبحث عن تلميع عملها عبر الإعلام وهيئة المحترفين خير مثال على ذلك..!

كما أزيد.. إلى أن تحقيق النتائج الإيجابية كفيل ببث التفاؤل لدى الإعلام ومشجع بشكل مباشر لزيادة الدعم الحكومي للاتحادات الرياضية، وهذا ما يجب أن يعمل عليه المسئولون خلال المرحلة القادمة حتى لا تزيد الضغوط والعمل تحتها يعني كثيراً من الأخطاء ومزيداً من التراجع.

الأمير نواف بن فيصل يحمل تطلعات القيادة ومن خلفهم شباب هذا الوطن وسموه في مهمة صعبة وتحتاج لعمل خارق لإعادة الرياضة السعودية للواجهة، وفي ظل تعدد مسؤوليات سموه لا أعتقد أنه سيحقق حتى تطلعاته هو شخصياً فمسؤوليات الرئاسة العامة لرعاية الشباب كبيرة ومتفرعة كأغصان الشجرة، وما لم يكن بجانب سموه نائب ذو كفاءة وخبرة يتحمل جزءاً من المسؤولية فإن سموه لن يكون قادراً على المتابعة والتقويم لأعمال الرئاسة العامة لرعاية الشباب..!

تويتر بعيداً عن البطانة..!

بعد أن حققت المنتديات ومن ثم الصحف الإلكترونية نجاحاً كبيراً وجذبت لها المتابعين وصارت متنفسا للكثير من المشاركين فيها بدأت تقنية التويتر بسحب البساط منها شيئاً فشيئا، والحقيقة أن تقنية التويتر في التواصل وتبادل الآراء والأخبار وسرعة الاطلاع عليها أثر بشكل سلبي على الصحف الإلكترونية والمنتديات والأخيرة يتوقع لها (غيبوبة) مقبلة في ظل ما يشهده العالم من تطور متسارع في تقنية الاتصالات.

الرياضيون وعلى رأسهم المسئولون تفاعلوا بشكل كبير مع التويتر وأصبحت علاقتهم بالجماهير مباشرة والأهم في تلك العلاقة أن ردود الأفعال أصبحت تأتيهم مباشرةً من دون وسيط أو رقيب بعيداً عن البطانة وأقصد غير الصالحة التي دائماً ما تحجب بين المسؤول والمواطن في كثير من المجالات وليس المجال الرياضي فقط.

نوافذ

- عادت البعثة السعودية من البطولة العربية في قطر بالمركز السادس: هل ما تحقق يوازي طموحاتنا وتطلعاتنا لا أعتقد ذلك، وبالتالي الاتحادات بحاجة لغربلة وتجديد للكفاءات ومضاعفة الدعم المالي لها..!

- يعمل الأمير وليد بن بدر حالياً على تصحيح الأوضاع في قطاع كرة القدم والخروج بالنادي من مأزق الديون.

إذاً أين العمل الذي خلفه المستقيلان عامر السلهام وسلمان القريني وهما اللذان دائماً ما يؤكدان على أن من أولوياتهما تأسيس عمل مؤسساتي بالنادي وإنهاء الديون المتراكمة عليه..!

- لقاء الهلال والاتحاد غداً يحدد أكثر من مسار منها إعادة الاتحاد أمله بالمنافسة بينما ستكون المباراة لمدرب الهلال تحديد مصير؛ ففي حال الخسارة من المحتمل أن يصدر قرار إقالته بعد المباراة وتكليف الجابر بالمهمة مؤقتاً..!

- المدرب ماتورانا لعب حسب إمكانيات فريقه أمام الفتح وحقق الفوز بدون مشاركة لاعب أجنبي هذا يؤكد أن النصر الفريق الوحيد الذي لا يفرق معه العنصر الأجنبي..!

- الأندية تنتظر اليوم مكرمة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - فهي لازالت تعاني في ظل عدم وفاء اتحاد القدم بتسديد مستحقاتها المتراكمة ومنها النقل التلفزيوني..!

- نجوم الدوري فيكتور سيموس من الأهلي وبوقاش من القادسية وفايز السبيعي من الاتفاق ومن المدربين برانكو الأتفاق وبرودوم الشباب وفتحي الجبالي الفتح..!

- رفض حافظ المدلج الإفصاح عن عقود الرعاية لدوري زين مبرراً ذلك بأن هذه شروط الشركات وهم يؤكدون على وجوب عدم الإفصاح عن عقود الرعاية؛ لأن لهم ارتباطات أخرى في المنطقة وفي بعض الدول المجاورة ومع احترامي وتقديري للمدلج هذا التبرير غير مقبول؛ فالأندية شريك معكم وبالنظام تستطيع أن تجبركم عن الإفصاح عن مداخيل الهيئة النووية..!

alzamil@cti.edu.sa
تويتر Abdulkarim Alzamil
 

كلمة بعد كلمة
هل من نظرة تفاؤل لرياضتنا..!
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة