Monday 26/12/2011/2011 Issue 14333

 14333 الأثنين 01 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في دوري زين..
النصر يلحق بالأنصار الهزيمة الـ13 .. و الأهلي يتقدم.. والقادسية ونجران يتعادلان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

كسب فريق النصر مواجهته البارحة أمام مضيفه الأنصار بهدفين دون مقابل سجلت على مدار الشوطين بواسطة عمر هوساوي والسهلاوي. وارتفع رصيد النصر بهذا الفوز إلى 17 نقطة في حين بقي الأنصار برصيد صفري مع نهاية الدور الأول من الدوري السعودي. وفي المجمعة كسب فريق الأهلي مضيفه الفيصلي بهدف دون رد.. فارتفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة وبقي الفيصلي على نقاطه الـ11.

وفي نجران تعادل نجران والقادسية بهدفين لمثلهما.. ليرتفع رصيد نجران إلى 14 نقطة مقابل 12 نقطة للقادسية.

الأنصار × النصر

المدينة المنورة - علي الأحمدي

تفوق النصر على الأنصار بهدفين مقابل لا شيء سجل الأول عمر هوساوي في الدقيقة 22 من خلال رأسية مستثمراً كرة شبه عرضية أرسلها عبدالغني حسين من كرة ثابتة فيما جاء الثاني بواسطة محمد السهلاوي في الدقيقة 77.. جاءت المباراة من الناحية الفنية دون المتوسط وحصل النصر على الأهم ثلاثة نقاط رفعت رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع حاصلاً في الوقت ذاته على نصيبه من فريق الأنصار الذي ودع القسم الأول من الدوري دونما الحصول ولو على نقطة واحدة حيث خسر ثلاثة عشر لقاء على التوالي أبقته في المركز الأخير.

- اتسمت البداية بالحذر وغابت الخطورة الحقيقية خلال العشرين الدقيقة الأولى رغم المحاولات الأنصارية الخمسة كانت أخطر هذه المحاولات عندما فلتت الكرة من الحارس النصراوي عبدالله العنزي في الدقيقة الرابعة لم تجد المتابعة من الهجوم الأنصاري والثانية في الدقيقة 13 من خلال تسديدة لمحسن العيسى وسط انكشاف المرمى أمامه لكنه سدد في قدم المدافع النصراوي.. وفي المقابل جاءت أولى الفرص الجادة للنصر في الدقيقة 21 من خلال عرضية لبينو أبعدها المدافع الأنصاري في الوقت المناسب قبل أن تصل للمتمركز محمد السهلاوي لكن النصر وبعد دقيقة واحدة من ذلك نجح في استثمار الفرصة الثانية بالوصول للمرمى الأنصاري عبر رأسية الهوساوي.

- جاءت الدقائق بعد ذلك هادئة غابت الخطورة نهائياً إلا من فرصة وحيدة للنصر في الدقيقة 35 نجح المدافع الأنصاري عدي عمرو في إبعادها فيما لم تسجل أية محاولة للأنصار.

- لم يطرأ جديد مع بداية الشوط الثاني فالأداء استمر عادياً وأولى الفرص كانت أنصارية في الدقيقة 60 نجح العنزي في تحويلها لضربة زاوية رد النصر بعد ثمانية دقائق من خلال تسديدة لبينو مرت من جوار القائم الأيمن.

- تكرر سيناريو البداية فالمحاولات الأنصارية توقفت بعد عشرين دقيقة وبدأ النصر يفرض هيمنته بدأت بتسديدة لبيانو في الدقيقة 68 مرت من جوار القائم تلاها وصول السهلاوي للمرمى في الدقيقة 75 الغي الهدف بداعي التسلل لكن السهلاوي عوض ذلك بعد دقيقتين بهدف جميل.

- مرت الدقائق المتبقية عادية فالنصر حقق مبتغاه والأنصار استسلم كعادته.

الفيصلي × الأهلي

المجمعة - فهد الفهد

وفي المجمعة واصل فريق الأهلي انطلاقته و رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة محتلا بها المركز الثالث على أثر فوزه الصعب بهدف واحد سجله المدافع منصور الحربي في الدقيقة 58 من عمر المباراة وذلك على مستضيفه فريق الفيصلي الذي واصل هو الآخر إخفاقه وتراجعه، دخل الفريقان بطريقة واحدة وهي (4 - 5 - 1) تختلف حسب خطة اللعب داخل المستطيل الأخضر التي وضعها مدربا الفريقين للفيصلي الكرواتي (زالا تكو) وللأهلي التشيكي (جار وليم ) ووفق إجادة لاعبي الفريقين لعملية تنفيذ الخطة.

جاء الشوط الأول هادئاً وشابه الكثير من الحذر الزائد من الجانبين وخصوصا الفيصلي الذي تراجع لاعبوه إلى الخلف وسط محاولات من الجانب الأهلاوي الذي كان الأكثر سيطرة على منطقة المناورة واستحواذا على الكرة لكن بدون خطورة تذكر على مرمى تيسير آل نتيف عدى تسديدة كماتشو في الدقيقة 35 التي تصدى لها حارس الفيصلي وهي الهجمة الخطيرة الوحيدة في هذا الشوط حيث غابت الهجمات الخطرة من الأهلي المسيطر على الكرة وسار هذا الشوط وفق ما أراده أصحاب الأرض (الفيصلي) الذي كان لاعبوه متماسكين في الخلف ولم يستطع الأهلاويون اختراق دفاعهم وذلك لتعجلهم في الوصول إلى المرمى وتركيزهم على الهجوم من العمق رغم إغلاقه من الدفاع ومن أمامهم المحوران باسل الفهد وعمر عبد العزيز.

واستهل الفيصلي الشوط الثاني بهجوم مكثف بغية مفاجئة ضيفه بهدف وكاد السوري وائل عيان أن يفتتح هذا الشوط بهدف وذلك عندما وصلته كرة من زميله عبد الله سعود وضعها رأسية تصدى لها ياسر المسيليم وأخرجها إلى ركنية منقذا مرماه من هدف محقق وقد تحسن أداء الفيصلي و بادل الأهلي الهجوم وفي الدقيقة 51 توغل وائل عيان المتحرك من الناحية اليسرى لفريقه وسدد كرة مرت بجانب القائم، وفي الدقيقة 58 ومن هجمة مرتدة للأهلي قادها البديل عماد الحوسني من الناحية اليمنى وعكسها لكماتشو المتمركز في منطقة جزاء الفيصلي الذي بدوره مرر الكرة للمندفع منصور الحربي الذي سددها قوية وزاحفة داخل المرمى كهدف أول للأهلي بعد هذا الهدف أصبح اللعب سجالا بين الفريقين مع تحسن في أدائهما وخصوصا الفيصلي الذي أصبح يصل إلى مرمى الأهلي بسهولة لكن بدون تركيز. وفي الدقيقة 69 أهدر عبد الله سعود فرصة تسجيل هدف التعادل وذلك بعد أن وصلته كرة عكسية من فهد عداوي لم يحسن التعامل معها.

وكاد مدافع الفيصلي في الدقيقة 71 أن يسجل في مرماه بعد تسديده من كامل المرأخطأ في إخراجها إلا إن براعة تيسير آل نتيف حالت دون ولوج الكرة في مرماه، وأنقذ المسيليم فريقه من هدف محقق عندما تصدى لكرة داريو في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز صعب للأهلي وكان الفيصلي أكثر من جيد في الشوط الثاني.

نجران × القادسية

نجران - علي آل رشة

وعلى ملعب الأخدود في نجران تعادل فريقا نجران والقادسية بهدفين لكل منهما، وشهدت المباراة طرد لاعب القادسية المحترف الحاج بوقاش اثر دخوله العنيف على عبد العزيز حمسل.

حيث بدأ اللقاء قوياً واستطاع لاعب القادسية المحترف أوجيه من تسجيل الهدف الأول للقادسية عند د 7 من هذا الشوط عقبها ضغط الفريق النجراني ونتيجة لهذا الضغط أشهر حكم المباراة مرعي العواجي عند د 35 البطاقة الحمراء للاعب القادسية المحترف الحاج بوقاش اثر دخوله العنيف على عبد العزيز حمسل ونتيجة لهذا النقص استطاع عزان مقبول من تسجيل هدف التعادل عند د 37 عقبها حاول نجران الاستفادة من هذا النقص واستغلال المساحات ولكن ترابط الخطوط حال دون ذلك ليعلن حكم المباراة مرعي العواجي نهاية الشوط بهدف لمثله.

الشوط الثاني دخل فريق نجران الشوط وهو وفي اعتباره نقص القادسية بعد طرد الحاج بوقاش ودخل ضاغطا حتى تمكن في الدقيقة 2 من تسجيل الهدف الثاني لنجران بواسطة اللاعب احمد مفلح بعد عرضية اللاعب زوران الذي دخل بديلا للمصاب عبد العزيز حمسل عقبها ضغط الفريق القدساوي واستطاع من خلال الضغط المتواصل من تسجيل هدف التعادل عن طريق نفس اللاعب المحترف أوجية بلمسة ولا أجمل حاول بعد ذلك نجران الضغط على المرمى القدساوي وكاد فريد شكلام أن يسجل الهدف الثالث لنجران لولا براعة ياسر الشهراني الذي استطاع اخرج الكرة من على خط المرمى واستمر الضغط النجراني فيما اكتفى لاعبوا القادسية على الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على المرمى النجراني وتبادل الفريقان إضاعة الفرص السهلة أمام المرميين حتى أطلق مرعي العواجي صافرة النهاية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة