Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بالأحساء تعقد اجتماعها الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب اجتماعها الثاني للدورة الحالية في محافظة الأحساء يومي الاثنين والثلاثاء 17 و18 محرم لعام 1433هـ.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني، رئيس اللجنة، والدكتور رشيد الحصان والأستاذ عبد الغني الخريجي، نائبا الرئيس، وأعضاء اللجنة الوطنية، والأستاذ خالد النويشي مدير التعليم الأهلي بالأحساء.

بدأ الاجتماع باستعراض جدول الأعمال، ومناقشة مضامين محضر الاجتماع الطارئ للجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب، الذي عُقد بتاريخ 01 / 01 / 1433هـ، بخصوص دراسة موضوع البحث عن وسائل الأمان والسلامة في المدارس الأهلية، وإحاطة الأعضاء بما تم من متابعات مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، ولقاء فريق من اللجنة مع الهيئة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الأعلى، وبنائب وزير الاقتصاد والتخطيط، وممثلين عن وزارتي التربية والتعليم والمالية، وبنائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، والمدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ إبراهيم آل معيقل.

وقد تمت مناقشة خطاب وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية بشأن الاستفادة من الفائض من المعلمين السعوديين والمعلمات السعوديات الموجودين على قائمة الانتظار، ومدى مشاركة اللجنة الوطنية في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم، والخطة الإعلامية للجنة الوطنية للتعليم الأهلي والتدريب للعام 1433 - 1434هـ.

وقد دارت نقاشات موسَّعة حول أفضل السبل للرقي بالعملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وضرورة التواصل مع مختلف القطاعات خدمة للعملية التعليمية والتربوية. وأكد الحضور أهمية أن يشكِّل التعليم الأهلي داعماً أساسياً لتنشئة أبنائنا الطلاب على القيم الإسلامية السامية، ومواكبة أحدث التطورات العلمية والتربوية، والاستفادة من التقنيات الحديثة خدمة للطالب ولسهولة استيعابه المعلومة والاستفادة منها في حياته العملية.

ورفع المجتمعون شكرهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على دعمه الدائم للعلم والمعرفة، وتقدموا بالشكر لسمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية على دعمه المتواصل للتعليم الأهلي والحكومي.

وكان رئيس وأعضاء اللجنة قد اجتمعوا مع مدير التربية والتعليم بمحافظة الأحساء، ودار نقاش حول بعض التجارب العلمية والتربوية. وأكد مدير التربية أهمية تكامل الدور بين المدارس الحكومية والأهلية لتنشئة أبنائنا التنشئة الصحيحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة