Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

اقتصاديون لـ(الجزيرة) يؤكدون أن رفاهة المواطن الأبرز في الموازنة
الماضي: ميزانية تاريخية تهتم بالاستثمار الحقيقي في الموارد البشرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد

أكد المهندس محمد حمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) للجزيرة أن الميزانية تعد أكبر ميزانية في تاريخ المملكة من ناحية الإنفاق والدخل وتم التركيز على الإنفاق بالوقت الحاضر في ما يخص الفرد السعودي وتأسيس الاستثمار الحقيقي في الموارد البشرية.

كما اهتمت الميزانية بصحة الفرد وتعليمه ليحصل على وظيفة مناسبة وإسكانه الإسكان اللائق

وأن هناك تركيزا من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين في المجالات التي تهم المواطن بشكل رئيسي ومباشر. فالميزانية والحمد لله تبشر بالخير لأنها في صالح المواطن ورفاهيته.

وأنها تعكس حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على مستقبل الوطن ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.

من جانب آخر قال الدكتور منصور الكريديس عضو مجلس الشورى إن الميزانية التي أعلنت في مجلس الوزراء للعام الجديد 1433-1434 والتي تبلغ 690 مليار ريال بزيادة مقدارها 110 مليارات ريال عن الميزانية المقدرة للعام المالي الحالي هي ميزانية خير وفضل كبير من الله سبحانه وتعالى، حيث إنها تحقق إيرادات ضخمة سواء إيرادات العام الحالي والتي بلغت أكثر من تريليون وأيضا توقعات الدولة بالنسبة لإيرادات ومصروفات العام القادم وتواصل برامج الخير وهو ما يدل على أن الدولة عازمة على الإنفاق في مختلف قطاعات التنمية بالمملكة.

وركز الكريديس في حديثه لـ( الجزيرة) على أهم القطاعات التي دعمت في الميزانية وأن ما خصص في التعليم وهو غير مسبوق وقدر بأكثر من 168 مليار ريال بزيادة عن العام الماضي والاستثمار في العنصر البشري والخدمات الصحية بـ86 مليار بزيادة عن العام الماضي.

وأضاف أن زيادة ما خصص لصناديق التنمية وبرامج التمويل وهذا مهم في دفع الإنفاق وهذا مهم سواء لصندوق التنمية العقاري أو الصناعي أو الزراعي أو بنك التسليف والادخار وبرامج تمويل أخرى لها علاقة بالفرد السعودي وتنويع مصادر الدخل وخصص لها 400 مليار ريال.

وما خصص لقطاع المياه والزراعة بـ57 مليار بزيادة عن العام الماضي بنسبة 13%.

واختتم الكريديس حديثه للجزيرة راجيا أن تكون ميزانية خير على الوطن والمواطنين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة