Tuesday 27/12/2011/2011 Issue 14334

 14334 الثلاثاء 02 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رئيس مجلس الشورى: ميزانية العام نقلة تاريخية في مسيرة التنمية بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

رفع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد لعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي لعهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - بمناسبة صدور ميزانية العام المالي الجديد 1433/1434هـ التي بلغت (690) مليار ريال بزيادة مقدارها (110) مليارات ريال عن الميزانية المقدرة للعام المالي الحالي 1432/1433هـ .

وقال معاليه في تصريح صحفي بهذه المناسبة « يسرني بهذه المناسبة باسمي ونيابة عن أعضاء المجلس ومنسوبيه أن أتقدم بخالص التهاني للقيادة الكريمة على ما تحقق للمملكة العربية السعودية من منجزات تمت - بفضل الله - ثم بمتابعة كريمة من لقيادة الرشيدة « .

وعد معالي رئيس مجلس الشورى ما جسده خادم الحرمين الشريفين في كلمته الضافية التي أعلن خلالها عن الميزانية العامة للدولة من حرص على تحسين مستوى المعيشة للمواطن بأنه يأتي في سياق الحرص على جعل المواطن السعودي في أولويات القيادة وهدفها من خطط التنمية المستدامة التي تتأكد عاماً بعد عام فيما تتوجه له لميزانية، وكذلك خطط التنمية الهادفة لمزيد من الرفاهية وتحقيق تطلعات أبنائه المواطنين .

ووصف معاليه ميزانية هذا العام بأنها تمثل نقلة تاريخية للمملكة بعد أن حققت أرقاما قياسية وإنجازات على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن الميزانية حملت في طياتها إشارات قوية تؤكد اهتمام القيادة بالتنمية في مختلف مجالاتها , كما أكدت مجدداً الحرص على تعزيز الجانب الاجتماعي والاهتمام بالتنمية البشرية وإحداث التنمية المتوازنة بين مختلف المناطق والارتقاء بمستوى الخدمات المختلفة.

ورأى أن أرقام الميزانية تصب جميعها في قنوات دعم الاقتصاد الوطني بشكل واضح، وستؤدي إلى تفعيل مسارات وقنوات التنمية بكل مجالاتها وميادينها ، مشيراً إلى أن الميزانية ركزت على دفع العجلة الاقتصادية في المملكة إلى الأمام، والذي يتضح من خلال التركيز على الناحية التنموية بمختلف مجالاتها التي تعتبر من أهم الأسس التي بنيت عليها أرقام هذه الميزانية.

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى أن المجلس سيعمل بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية على تعزيز وتفعيل ما ركزت عليه بنود الميزانية من خلال ما أتيح له من صلاحيات رقابية وتنظيمية دفعاً لمسيرة التنمية وبما يخدم الصالح العام .

وسأل المولى القدير - في ختام تصريحه - أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لكل خير وأن يعين كل مسؤول في أداء الأمانة التي أوكلها له ولي الأمر .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة